القائمة إغلاق

اصدار تصاريح عمل للوافدين المسجلين على منصة حماية بالأردن

عمالة وافدة للاردن

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، تضمن قراراً بتجديد القرار السابق الذي أصدره وزير العمل الأردني نضال فيصل البطانية،  فيما يتعلق بتنظيم عمل العمالة الوافدة والمصرية “غير الأردنيين”، لتمكين المنشآت من إحلال العمالة الأردنية محل العمالة الوافدة.

 

وزير العمل الاردنى

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، فى بيان للوزارة اليوم الاثنين، إن وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين قرر السماح بإصدار تصاريح عمل للوافدين المسجلين علي منصة حماية ولم يغادروا الأردن.

 

و قال الملحق العمالي، طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن إن قرر وزير العمل  يسري علي العمال غير الأردنيين الذين سجلوا على منصة حماية   https://hemayeh.jo ولم يغادروا أراضي المملكة.

 

إستثناء واحد

مضيفا أن القرار استثنى العمال غير الأردنيين المسجلين على المنصة الذين أنجزوا معاملاتهم لسحب واستلام مستحقاتهم من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة).

 

وأكد القطامين أن القرار جاء بناء على طلب من أصحاب العمل، وتسهيلا عليهم لتيسير أمور منشآتهم وأعمالهم في ظل ظروف جائحة كورونا التي مازالت تلقي بظلالها على العمال وأصحاب العمل على حد سواء.

 

وعمم على كافة كوادر الوزارة تسهيل الإجراءات للعمالة غير الأردنية والراغبة في السفر بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وذلك قبل 31 أكتوبر الجاري للاستفادة من الإعفاءات التي قدمت لهم.

 

Posted in اقتصاد عربي

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً