القائمة إغلاق

سعفان: صرف مستحقات 50 عاملًا بالأردن

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها، فضلا مستحقات من مؤسسة الضمان الاجتماعي للورثة وبلغت إجماليها 35 ألفا و175 دولار، أي ما يوازي  550 ألفاً و 137  جنيهاً مصرياً تقريبا.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي للوزارة أن الوزير  كلف مكتب التمثيل العمالي الأردن بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

33 عامل

وبمتابعة الشكاوى مع الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان قال إن المكتب  قام  بتحصيل مستحقات 33 عاملا، يعملون في شركات ومنشآت متنوعة حيث تضرروا من تأخر صرف بعض المستحقات المالية والرواتب الشهرية وبلغت 25 ألفا و303 دولارات.

وأضاف هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي للوزارة أنه تم المساعدة في إنهاء إجراءات واستكمال مستندات للحصول على معاش شهري من مؤسسة الضمان نتيجة وفاة العامل أو العجز، وذلك لـ 17 مستحقاً بإجمالي  9 آلاف و 872  دولار تقريبا.

كما تواصل مكتب التمثيل العمالي بعمان مع وزارة العمل ومسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكوى ضدهم ، وأسفر ذلك عن إعادة  16  عاملا لعملهم في شركات ومنشآت مختلفة ويتم المتابعة مع العمال للاطمئنان على انتظامهم في العمل ، فضلا عن مساعدة 17 عاملا في الحصول على جوازات سفرهم كان قد تم احتجازها لدى أصحاب العمل بشركات ومنشآت مختلفة.

التوعية المستمرة

وأكد هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي للوزارة، أنه يتم وبشكل مستمر توعية المواطنين المصريين العاملين في الأردن بضرورة الحرص على الالتزام بكافة تعليمات التباعد الجسدي، وأخذ كافة الاحتياطات لمنع انتشار فيروس كورونا، كما يتم توعيتهم بكافة الحقوق والواجبات والالتزام بالتشريعات والقوانين التي تضمن سلامتهم واستقرارهم.

Posted in اقتصاد عربي،الرئيسية

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: