القائمة إغلاق

“رجال الأعمال الأفارقة”: قيادة مصر تحرص على التعاون مع الدول الأفريقية

ثمن يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، زيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لجنوب السودان والذي كان في استقبالة سيلفاكير رئيس جمهورية جنوب السودان.

 

زيارة الرئيس السيسي للسودان

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد الرسمي المرافق له قد قام صباح أمس، بزيارة هامة ومكثفة لجمهورية جنوب السودان في مرحلة تؤكد  علي توجه الإرادة السياسية والقيادة السياسية المصرية وحرصها التام على إعادة العلاقات بشكل متواصل ومستدام مع دول القارة الأفريقية، وأن يتم إعادة هذا البناء بشكل يسمح بالتوسع التجاري والاقتصادي والأمني.

وتأتي أهمية الزيارة في تناول العديد من الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تهم البلدين وتخدم التوجه الإقليمي والقاري، وأكدا الطرفان علي اهمية دعم التبادل التجاري بين البلدين وان مصر قادره علي ان تدعم العمل التجاري في جنوب السودان وكذا مشروعات زراعية وخدمية مشتركة.

التنسيق مع السودان

وأكد يسري الشرقاوي أن الجمعية تسعى برجال أعمالها على الوقوف خلف القيادة السياسية في هذا الملف الاستراتيجي الهام، وأن هناك تواصلا دائام مع محمد قدّح السفير المصري بجنوب السودان، وكذا تنسيق تام مع السفير أسامة شلتوت،  مساعد الوزير مدير إدارة السودان بالخارجية المصرية، من أجل تكثيف التواصل وعرض وتبادل الفرص التجارية والاستثمارية المختلفة بين البلدين.

Posted in اقتصاد عربي،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة