القائمة إغلاق

بوابة “مصر الرقمية” تتيح إنهاء المعاملات الحكومية بعيداً عن الروتين

تتيح منصة “مصر الرقمية“، التي تم إطلاقها الخدمات الحكومية للمواطنين إلكترونيا دون تدخل عنصر بشري، من خلال أدوات تضمن التحقق من هوية المواطن من خلال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول.

أضف إلى ذلك سهولة الحصول على الخدمات دون الحاجة لإدراج مستندات، مع توفير منظومة دفع مؤمنة، وإتاحة التوصيل عبر البريد، والاستفادة من تعدد منافذ الخدمة لتناسب كافة أطياف المواطنين.

منافذ خدمات مصر الرقمية

منافذ تقديم خدمات “مصر الرقمية” تشمل البوابة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف المحمول، ومكاتب البريد، ومراكز الخدمة والاتصال من خلال الخط الساخن 15999.

أما طرق السداد فتكون من خلال بطاقات فيزا وماستر كارد وميزة والبطاقات الافتراضية من خلال المحافظ الإلكترونية إلى جانب نقاط التحصيل المنتشرة بالمحافظات للدفع النقدي، وتتضمن خدمات التوصيل بالبريد رخص القيادة والمركبات وبطاقات التموين.

وتضمن الإطلاق الأول من منصة “مصر الرقمية”، 34 خدمة، في قطاعات التوثيق، والتموين، والمرور، والمحاكم، بينما تضمن الإطلاق الثاني 30 خدمة، في قطاعات الأحوال الشخصية، والإسكان الاجتماعي، والحصول على خدمات الشهر العقاري والمحاكم، وخدمات السجل التجاري، إلى جانب خدمات الصحة والمرور والتموين والتوثيق.

Posted in اتصالات وتكنولوجيا

مواضيع مرتبطة