القائمة إغلاق

«ايتيدا» تُشيد بنجاح مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC

أكد الدكتور حسام عثمان، مدير مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC ونائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، على نجاح المركز في التوسع في رقعة أعماله، حيث بدأ في تقديم خدمات الاستشارات الفنية لشركات البرمجيات وتقييم مستوى أدائها الفني خارج البلاد، ليشمل دول الخليج العربي وشمال أفريقيا وأسيا، وذلك بواسطة مجموعة من خبرائه المعتمدين.

 

جاء ذلك خلال ملتقى عبر الإنترنت لشركات تكنولوجيا والبرمجيات تحت عنوان “التحول الرقمي.. محور لاستدامة معدلات الأداء العالية”.

 

وأوضح أن خبراء المركز يتولوا إجراء خدمات التقييم في كلًا من مصر والسعودية وسوريا والكويت والإمارات العربية المتحدة والصين وبنغلاديش وكندا للوصول إلى المستويان الثاني والثالث من تكامل نموذج نضج القدرات (CMMI) للخدمات والتطوير.

 

وأشار عثمان، إلى قيام المركز بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات بعملية تقييم شاملة للقدرات الرقمية والفنية للجامعات الحكومية ودراسة جاهزيتها للتحول الرقمي، طبقاً لنموذج المركز للبنية المؤسسية للجامعات الذكية.

 

وذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدفع عمليات التحول نحو المجتمع الرقمي من خلال دمج وتوظيف تكنولوجيا المعلومات في مختلف القطاعات.

 

ويولي المركز اهتماما كبيرًا بتأهيل الشركة لعمليات التحول الرقمي حيث قام مؤخراً بتقديم 46 ورشة عمل “أونلاين” ضمن سلسلة الدورات التدريبية للقيادات الحكومية على التطبيقات التكنولوجية للتحول الرقمي في المعاملات بين الجهات الحكومية والمواطنين، حيث استفاد من هذه الدورات حتى الأن 1508 متدرب مع التركيز على والتي تعزز التواصل والتفاعل بين مطوري البرمجيات وخبراء إدارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات.

 

 

 

 

Posted in اتصالات وتكنولوجيا

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً