القائمة إغلاق

«واتس آب» يتيح خدمة تحويل الأموال عبر التطبيق في الهند

أطلق تطبيق واتس اب خدمة غير مسبوقة لمستخدميه في الهند، أمس، في خطوة تعزز حضور هذه المنصة الرقمية التي يستخدمها ملايين البشر في العالم.

 

وسيكون بمقدور مستخدمي “واتساب” في الهند، بدءا من أمس، استخدام ميزة إرسال الأموال وتسلمها عبر التطبيق، وهي ميزة طال انتظارها، وفق ما ذكرت وسائل إعلام هندية عدة.

 

لجنة المدفوعات الوطنية فى الهند

ويذكر أن هذه الميزة تم إطلاقها بعد أن تلقى “واتساب” الموافقة من لجنة المدفوعات الوطنية في الهند لتشغيل خدمة الدفع الخاصة بها باستخدام واجهة المدفوعات الموحدة المعروفة باسم UPI.

 

وقال “واتساب” أمس في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”، “بدءا من اليوم، سيتمكن الأشخاص في جميع أنحاء الهند من إرسال الأموال عبر واتساب”.

 

أنظمة الهواتف الذكية

وأضاف، أن “تجربة الدفع الآمنة هذه تجعل تحويل الأموال سهلة بسهولة إرسال الرسالة نفسها”. وستتاح الخدمة على أنظمة الهواتف الذكية التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد أو آي أو إس الخاص بهواتف آيفون.

 

وكان “واتساب” يتيح خدمة “واتساب باي” لـ20 مليون مستخدم في الهند، لكن الخدمة آخذة في التوسع لتمكين مزيد من المستخدمين من الاستفادة منها.

 

وتعمل المنصة حاليا مع عدد من البنوك لإتاحة هذه الخدمة، منها بنك “آي سي آي سي آي”، و” إتش دي إف” بنك، و”أكسيوس” بنك، إضافة إلى البنك المركزي الهندي.

 

Posted in اتصالات وتكنولوجيا

مواضيع مرتبطة