القائمة إغلاق

تأجيل حظر TikTok بالولايات المتحدة الأمريكية

كشف تقرير حديث لصحيفة وول ستريت جورنال، أن وزارة التجارة الأمريكية لن تقوم بإغلاق تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، حيث استشهدت الوكالة بأمر قضائي أولي منحه قاض في فيلادلفيا لـ TikTok في أواخر أكتوبر عندما رفعت مجموعة من المؤثرين على المنصة دعوى قضائية ضد الحكومة الفيدرالية.

انتظار المزيد من التطورات القانونية

وقالت وزارة التجارة إنها لن تنفذ الأمر “في انتظار المزيد من التطورات القانونية، هناك حاليًا قضيتان قانونيتان جاريتان تشارك فيهما TikTok حيث تحاول تجنب الحظر الكامل”، وذلك بحسب موقع engadget الأمريكى.

الإستثمار الأجنبي

وقبل هذا التطور الأخير، حددت لجنة إدارة ترامب للاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) أمس كموعد نهائي لشركة TikTok الأم ByteDance لتخليص نفسها من أصولها الأمريكية، وفي سبتمبر، طرحت الشركة صفقة مقترحة من شأنها أن تطالب Oracle وWal-Mart بحصة 20 بالمائة في كيان TikTok Global الذي تم تشكيله حديثًا.

 

وقد وافق الرئيس ترامب على الاتفاقية “من حيث المفهوم”، ولكن لم يكن هناك تحرك يذكر منذ ذلك الحين، وفي الواقع، أفادت التقارير أن CFIUS توقفت في الأسابيع الأخيرة عن التواصل مع TikTok حيث حاولت الشركة التوصل إلى تفاصيل اتفاقها مع Oracle.

Posted in اتصالات وتكنولوجيا

مواضيع مرتبطة