القائمة إغلاق

بقيمة 450 مليون دولار.. تشغيل 3 خطوط لنقل البوتاجاز والسولار

تمكن قطاع البترول والثروة المعدنية، من تشغيل خطين جديدين لنقل المنتجات البترولية بالإضافة إلى إحلال وتجديد عدد من الخطوط فى إطار التطوير والتحديث المستمر لشبكة نقل وتداول المنتجات البترولية, والزيت الخام، بإجمالى أطوال الخطوط المضافة حوالى 354 كم بتكلفة 1.6 مليار جنيه، وذلك خلال عام 2020.

ووفقًا لتقرير إنجازات قطاع البترول خلال 2020، تم تشغيل 5 خطوط لنقل الغاز الطبيعى بإجمالى أطوال مضافة حوالى 76 كم واستثمارات حوالى 1.6 مليار جنيه، إلى جانب ذلك تم تنفيذ مشروعات نقل وتحويل مسار عدد من خطوط نقل وتداول الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية فى إطار مساهمة قطاع البترول فى تطوير شبكة الطرق والكبارى بمصر.

إنشاء مستودعات تخزين

كما تم إنشاء مستودعات التخزين بالعين السخنة “شركة سونكر” لزيادة الطاقة التخزينية من السولار والبوتاجاز المستورد لتأمين احتياجات البلاد، فضلاً عن 3 خطوط لنقل البوتاجاز والسولار باستثمارات كلية 450 مليون دولار تشمل تكلفة إنشاء الرصيف البحري.

وحظت المشروعات بمتابعة لحظية وقيام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالعديد من الجولات التفقدية الميدانية، لعدد منها وناقش فيها اللجنة العليا للمشروعات البترولية، التى جاء على رأس الأولويات فى تكليفها الإسراع بتنفيذ المشروعات وعدم الحيود عن الخطط الموضوعة وتذليل كافة العقبات والتحديات التى قد تطرأ.

Posted in طاقه

مواضيع مرتبطة