القائمة إغلاق

«البيئة» تُسيطر على وحدتين لإنتاج الكهرباء بمحطة أبوقير الجديدة

وزيرة البيئة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر للانبعاثات لوحدتي إنتاج الكهرباء بمحطة كهرباء أبو قير الجديدة التابعة لشركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء، حيث تم رصد كلا من عناصر ثاني أكسيد الكبريت، أكاسيد النيتروجين، أول أكسيد الكربون، الأكسجين، وتم ربط الإشارات الخاصة بأجهزة الرصد لتلك العناصر، ومراجعة قراءات الأجهزة ومطابقتها مع قاعدة بيانات الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة البيئة بقطاعي توليد الطاقة والنقل لكونهما مسئولين عن 43% و23% على التوالي عن تلوث الهواء بالجسيمات الصلبة ذات القطر أقل من 10 ميكروميتر وهي المؤثر الرئيسي على جودة الهواء.

التغيرات المناخية

وأكدت “فؤاد” في بيان لها اليوم، أن ذلك يأتي تفعيلا للتعاون الوثيق بين وزارتى البيئة والكهرباء للحفاظ على الهواء، في ظل ما يشهده العالم من تغيرات مناخية تؤثر بصورة مباشرة على البيئة، مشيرة إلى استمرار الجهود لضم الصناعات الكبرى الموجودة على مستوى الجمهورية للشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية وذلك بهدف الحفاظ على الهواء.

فقد بلغ إجمالي عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظة الإسكندرية عدد (17) منشأة بعدد (69) مدخنة، وبلغ إجمالي عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية على مستوى الجمهورية (77) منشأة تمثل 358 مدخنة.

Posted in طاقه

مواضيع مرتبطة