القائمة إغلاق

«اتحاد المستثمرين»: تشكيل لجنة من البترول لدراسة ملفات الأعضاء

أعلن الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، ونائب رئيس اتحاد المستثمرين عن الاستعداد الكامل لوزير البترول والثروة المعدنية عن جدولة الديون المتأخرة على المستثمرين من فواتير الغاز، رغم وصول المديونية فى قطاع مثل السيراميك إلى 6 مليارات جنيه وانقطاع البعض عن السداد منذ 9 أشهر.

 

وأشاد “سعد الدين” بالجهد الكبير التى يقوم بها المهندس طارق الملا وزير البترول فى التيسير على المستثمرين وطرح كافة الحلول والتيسيرات على المستثمرين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم لدفع عجلة الإنتاج، كاشفاً عن تشكيل لجنة تضم مختصيين من وزارة البترول وأعضاء من الإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لمحاولة لدراسة كافة الملفات وعرضها للحل النهائى.

 

أبرز الملفات

وتعد أبرز الملفات التى تقع على عاتق اللجنة المشكلة هو ملف جدولة الديون المتأخرة وإقناع المتأخرين فى إبداء حسن النية بالسداد، ودراسة إلغاء الغرامات والفوائد على مستحقات الغاز بالإضافة إلى ملف إعادة تسعير الغاز للمصانع.

جدولة الديون المتأخرة وإقناع المتأخرين فى إبداء حسن النية

وطالب الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات كافة المستثمرين، بإبداء حسن النية والرغبة فى سداد المتأخرات حتى لا يكون ذلك عائقًا أمام استجابة وزارة البترول لمتطلباتهم فى إعادة تسعير الغاز وتخفيضه للمصانع، مشيرًا إلى أن رؤية الوزارة تتبلور فى توحيد سعر الغاز للجميع ارتفاعاً أو انخفاضاً وعدم خلق سعرين للغاز بالأسواق.

بحث ملفات الصناعة الوطنية

وكان وزير البترول والثروة المعدنية قد التقى بوفد أعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، لبحث ملفات دعم الصناعة الوطنية وتحفيز الإستثمار وتشجيع المستثمرين على التوسع فى أنشطتهم، وتعظيم القدرات الإنتاجية وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية، وزيادة الصادرات مما يسهم بفاعلية فى دعم الاقتصاد المصرى.

 

كما كشف “سعد الدين”، عن توجيهات وزير البترول الفورية إلى الشركة القابضة بضرورة توصيل الغاز للمناطق الصناعية التى لم يصل إلى الغاز، فى إطار خطة الدولة والقيادة السياسية فى التوسع للتشغيل بالغاز الطبيعى.

Posted in طاقه

مواضيع مرتبطة