القائمة إغلاق

«الكهرباء» تُعلن موعد تركيب العداد الكودى

تتواصل وزارة الكهرباء خلال الفترة الحالية مع ملاك العقارات المخالفة والعشوائية الذين انتهوا من تقديم كامل أوراق التحول من نظام الممارسة إلى عداد الكهرباء الكودي ، وذلك للبدء في إجراءات المعاينة والمقايسة للعقار ومن ثم تركيب العداد الجديد.

 

ولا تزال هناك مهلة أمام أصحاب العقارات الذين لم يتقدموا بطلبات التحويل لإكمال أوراقهم والتقدم للحصول على عداد الكهرباء الكودي ، باعتبار أن قرار مد فترة تلقي الطلبت قد امتد حتى نهاية نوفمبر الجاري.

 

وتقوم وزارة الكهرباء عبر شركات توزيع الكهرباء التسعة الممتدة عبر محافظات الجمهورية في اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع تتمثل في إرسال رسائل نصية إلى هاتف مالك العقار -لابد من إرفاق رقم هاتف مالك العقار ضمن الأوراق المطلوبة لإتمام التعاقد- متضمنة موعد المعاينة للعقار المستهدف تحويله.

تقدير قيمة المقايسة 

عقب ذلك تقوم شركات التوزيع بتقدير قيمة المقايسة ليبدأ مالك العقار في سدادها، لتكون الخطوة التالية هي تركيب العداد الذي سيسجل باسم مالك العقار حال التصالح في مخالفة بناء الوحدة، أو سيحمل رقم كودي حال عدم إتمام إجراءات التصالح.

 

ويتبقى أمام ملاك العقارات المخالفة أسبوعين فقط للتقدم بأوراق التحول إلى عداد الكهرباء الكودي، حيث تعتبر مدة المهلة التي منحتها وزارة الكهرباء هي الأخيرة أمام العملاء لإتمام إجراءات التعاقد.

تحصيل كامل مستحقات الوزارة أولاً بأول

وتستهدف وزارة الكهرباء من خلال هذا التحول؛ تحصيل كامل مستحقات الوزارة أولاً بأول، ومن ثم القضاء على التقدير العشوائي لاستهلاك الكهربائي الشهري بالوحدات المخالفات التي كانت تعمل بنظام الممارسة.

 

وتلقت وزارة الكهرباء عبر منصة الكهرباء الموحدة قرابة الـ 900 ألف طلب تحويل إلى عداد الكهرباء الكودي وذلك للوحدات السكنية المخالفة على مستوى الجمهورية، وتستعد الوزارة لبدء تركيب العدادات الخاصة بتلك العقارات الأيام المقبلة، تزامنًا مع توجه القطاع لإلغاء العمل نهائيًا بنظام الممارسة.

Posted in طاقه

مواضيع مرتبطة