القائمة إغلاق

مؤتمر صحفي لوزير البترول اليوم

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

يعقد اليوم الخميس ١٩ نوفمبر 2020، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مؤتمرًا صحفيًا بمقر الوزارة بمدينة نصر.

وتشير التوقعات إلى إعلان الوزير نتائج مزايدة الذهب العالمية التي طرحتها مصر في مارس 2020، للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة في جميع المناطق التعدينية بالصحراء الشرقية ومرسى علم والبحر الأحمر وأسوان.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عقد لقاءً منذ يومين مع جلين مايلز السفير الأسترالي في مصر، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، لبحث عروض عدة شركات عالمية هناك للمشاركة في المزايدة العالمية للذهب التي طرحتها مصر مؤخراً، مشيرًا إلى أنه جاري حالياً تقييم هذه العروض تمهيداً للإعلان الرسمي عن نتيجة المزايدة خلال الفترة المقبلة.

وقررت وزارة البترول والثروة المعدنية، في وقت سابق، مدّ فترة تلقّي العروض الخاصة بمزايدة التنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية لمدة شهرين، لتمتد إلى 15 سبتمبر المقبل، بدلًا من 15 يوليو المقبل، كما كان مقررًا.

وطرحت الحكومة أحدث مزايدة للتنقيب عن الذهب بدءًا من 15 مارس الماضي، وحتى 15 يوليو المقبل، بإجمالي 320 قطاعا على حوالي 56 ألف كيلومتر في المنطقة الواقعة بين الصحراء الشرقية والبحر الأحمر.

وأرجعت وزارة البترول والثروة المعدنية ذلك القرار، إلى جائحة كورونا التي يمر بها العالم، ولكي تتاح الفرصة لمزيد من الشركات لدراسة المناطق المطروحة والتقدم للمزايدة.

Posted in طاقه

مواضيع مرتبطة