القائمة إغلاق

“سيناء للمنجنيز”: مصر تحتاج لـ95 ألف طن لسد العجز بالإنتاج المحلي

قال جمال هنداوى العضو المنتدب لشركة سيناء للمنجنيز، إن الإنتاج الحالي لا يكفى احتياجات مصر من المنجنيز، نتيجة لانخفاض إنتاج المنجم الموجود فى مصر الآن، لافتا إلى أن السوق المحلي يستوعب إنتاج المصنع بعد التطوير حيث يبلغ إنتاج المصنع نحو 25 ألف طن سنويا.

حجم استهلاك مصر من المنجنيز

وأضاف “هنداوى “لـ”عالم المال ” على هامش المؤتمر الذي نظمته مؤسسة عالم المال تحت عنوان “قطاع الأعمال العام ..خطوات جريئة ورؤية واضحة” أن حجم استهلاك مصر من المنجنيز يبلغ  نحو 120 ألف طن سنويا يتم استيراد معظمها، ولذلك تقوم الشركة خلال الفترة الحالية بالبحث عن افتتاح مناجم أخرى خارجية لتغطية هذا الحجم وهو 95 ألف طن، على حد قوله.

إنتاج خام المنجنيز

وكشف العضو المنتدب لشركة سيناء المنجنيز، عن إجراء زيارة لجنوب أفريقيا عقب انتهاء الإجازات الشتوية هناك الممتدة حتى منتصف يناير المقبل، من أجل التفاوض للحصول على حصة من إنتاج خام المنجنيز هناك حيث تعد ثاني اكبر منتجي هذا الخام فى العالم، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار سعي الشركة لتأمين مواد خام لتشغيل مصنع الشركة خلال السنوات المقبلة من خلال دخول أسواق عربية ومصرية.

وتابع “هنداوى” أن الشركة تستهدف الشراكة مع القطاع الخاص بشرط أن تكون هذه الشركة لديها حصة سوقية جيدة لتتمكن من تسويق منتجاتها وليس الاعتماد فقط على الشراكة في التمويل.

أسعار الطاقة

وعن التحديات التى تواجه الشركة، أكد “هنداوى” أبرز هذه التحديات عملية التسويق، بالإضافة إلى أسعار الطاقة التي تمثل عائقا كبيرا  أمام الصناعة المحلية، وخاصة مصانع المنجنيز والصناعات كثيفة الاستهلاك.

 

 

Posted in اقتصاد محلي،طاقه

مواضيع مرتبطة