القائمة إغلاق

«شعبة الورق» تطالب بتشجيع الصناعة المحلية وعدم الاعتماد على الاستيراد

كشف عمرو خضر رئيس شعبة الورق وأصحاب المطابع بغرفة القاهرة التجارية، عن خطة الشعبة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه لابد من تشجيع الصناعة المحلية، وخاصة فى قطاع الورق والمطبوعات، وعدم الاعتماد على المنتجات المستوردة من الخارج.

وقال “خضر” لـ”عالم المال” إنه سيتم إعداد استراتيجية عمل للشعبة لخدمة قطاعها في المرحلة القادمة وسيتم رفعها إلي المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، مضيفا أن قطاع الورق قطاع مهم ولذلك سيكون  له اهتمام خاص في المرحلة المقبلة من خلال مقترحات وأفكار مجلس إدارة الشعبة لمناقشة شكاوي ومقترحات أصحاب هذا القطاع  ووضع خطة تطوير وتنمية لهذه الصناعة المهمة مستفيدين من خبرات كل أعضاء الشعبة وجمعيتها العمومية.

المؤسسات الصحفية

 وحث “خضر” المصالح الحكومية والمؤسسات الصحفية، والتى تعمل فى قطاع الورق الاعتماد  على الصناعة المحلية والمنتجات الوطنية، والتى تراجعت فى الآونة الاخيرة وذهاب  بعض المصالح والمؤسسات الى الورق المستورد من الخارج، مشيرا إلى أن مصر لديها مصنعين كبيرين يقدمان أجود انواع الورق ، وهما “مصنع قنا للورق، وإدفو للورق”.

رئيس شعبة الورق

وتابع رئيس شعبة الورق، أن وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفنى، وهى من أكبر القطاعات التى تعتمد على الورق من خلال طباعة الكتاب المدرسى وغيره  تضع شروط  تكاد تكون صعبة على المصانع المحلية، التى ترفع أسعار الطباعة، نظرا للتكلفة الكبيرة والمديونات الكبيرة والتى تقدر بالملايين، وتذهب فى النهاية الى استيراد الورق من الخارج على حد قوله.

المصالح الحكومية

وطالب أصحاب المصانع بالجلوس مع المصالح الحكومية والمؤسسات الصحفية، لمناقشة أوضاع الصناعة المحلية ووضع حلول  تناسب جميع الأطراف للنهوض بالصناعة المحلية وعدم الاعتماد على المنتجات المستوردة، مشيرا إلى أن  مجلس إدارة الشعبة اتفق علي عقد اجتماع شهري لمناقشة كل ما يتعلق بهذا القطاع  ومقترحات التطوير والتنمية خلال الفترة المقبلة .

يذكر أن الجمعية العمومية لشعبة تجار الورق وأصحاب المطابع بغرفة القاهرة التجارية  عقدت جلسة إجراءات أمس الثلاثاء لإعادة تشكيل مجلس إدارة الشعبة لدورة جديدة ٢٠٢٠- ٢٠٢٤ .

واختارت الجمعية العمومية مجلس إدارة الشعبة بالتزكية الذي اختار هيئة مكتبه بالتزكية أيضا حيث جاء عمرو خضر رئيسا للشعبة وهاني عبد الفتاح علي  خطاب وهاني محمد علي إبراهيم نائبان اول وثان وبهجت كيرلس اسرائيل سكرتيرا عاما للشعبة.

 

Posted in اقتصاد محلي،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة