القائمة إغلاق

«شعبة السيارات» توضح حقيقة ارتفاع أسعار المركبات القديمة

نفى عفت عبد العاطى رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار السيارات المستعملة أو القديمة التى مر عليها 20 عاما، مؤكدا أن النظام الجديد لتغيير السيارة  وتحويلها من البنزين إلى الغاز يحتاج لشروط معينة .

تحويل السيارات الى غاز

وقال “عبد العاطى” لـ”عالم المال” إن نظام تحويل السيارات الى غاز سوف يحافظ على البيئة نظيفة من التلوث والانبعاثات الكربونية فى الهواء، ويحافظ على العمر الافتراضي للسيارة، علاوة على أنها سوف تكون اقتصادية أكثر.

السيارات المستعملة والقديمة

واكد “عبد العاطى” أن  هناك الكثير من المواطنين سيتسارعون على شراء السيارات المتهالكة  أو القديمة التى مرة عليها 20 عام لإدخالها في مبادرة الإحلال، ولكن هذه الأمر لن يتم لان هذه  السيارات لا تتناسب مع شروط التحويل الى العمل بالغاز الطبيعى ، مشيرا إلىى أن هناك بعض السيارات المستعملة التى تكون افضل او انسب وهى التى مر عليها من 5 الى 8 سنوات وخاصة أن النظام الجديد يحتاج لشحن السيارة بعد 4000 كيلو، بالاضافة الى امكانيات “موتور السيارة”على حد قوله.

شعبة السيارات

وتابع رئيس شعبة السيارات،أن سوق  السيارات المستعملة  والقديمة شهد حالة من الركود منذ انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في تأجيل قرار الشراء لدى الكثير من المستهلكين، مشيدا فى الوقت نفسه بمبادرة الحكومة بشأن إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي.

مبادرة إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

وافتتح الفترة الماضية المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، بحضور رئيس الجمهورية ووزيرة التجارة والصناعة وبمشاركة الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذا المجال.

وزارة التجارة والصناعة

وحسب بيان لـ وزارة التجارة والصناعة، قالت وزيرة التجارة نيفين جامع  إن المعرض حظي بإقبال غير مسبوق خلال أيامه الثلاثة وشهد العديد من الفعاليات الهامة، إلى جانب مشاركة العديد من الشركات والمصانع والجهات المعنية بصناعة السيارات وشركات الغاز فضلا عن مشاركة 9 بنوك، مشيرة إلى أن كافة البنوك المصرية ستشارك في مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي حيث عمم البنك المركزي المصري اشتراطات ثابتة للمبادرة على كافة البنوك.

Posted in اقتصاد محلي،تجارة وصناعة،نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة