القائمة إغلاق

وزير الزراعة يشارك في اجتماع لجنة الموالح لمناقشة تحديات المصدرين

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن نجاح الصادرات الزراعية هو نجاح للدولة المصرية وجهد مشكور للمصدرين والمزارعيين والمنتجين والإنجاز الذي حققوه هذا العام ورغم ظروف أزمة فيروس كورونا، جاء ذلك خلال حضوره اجتماع لجنة الموالح بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

 

وأعرب وزير الزراعة عن سعادته بالسمعة الطيبة والمستوى الذي وصلت إليه الموالح المصرية التي تحتل حاليا المركز الأول عالميا، وأكد أن الدولة تدعم المصدرين وتحرص على فتح اسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية من أجل دعم الاقتصاد القومي بالاحتياطي النقدي، واستمع وزير الزراعة إلى مشاكل المصدرين والحديات التى تواجههم للعمل على حلها من أجل زيادة حصتنا في الأسواق العالمية.

 

حضر الاجتماع دكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور حسين منصور رئيس جهاز سلامة الغذاء والدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري واعضاء المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

 

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة قد أعلنت في وقت سابق عن ارتفاع صادرات مصر الزراعية الى أكثر من 4.4 مليون طن هذا العام رغم تأثر حركة التجارة الدولية بسبب ظروف تفشي جائحة كورونا في العالم .

 

Posted in اقتصاد محلي

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً