القائمة إغلاق

«شعبة المخابز»: زيادة اشتراكات التأمينات كارثة لأصحاب الأفران

المخابز

شعبة المخابز

كشف عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، عن خطة العمل داخل الشعبة خلال الفترة المقبلة ومناقشة المشاكل والتحديات التى تواجه أصحاب المخابز والتى باتت تؤرق أصحاب الأفران خلال الفترة الماضية.

وقال “حماد” لـ”عالم المال” إن هناك تحديات كبيرة تواجه أصحاب المخابز أبرزها التأمينات الاجتماعية التى تسبب قلقا كبيرا لأصحاب المخابز، مؤكدا أن الفترة المقبلة سيكون هناك اجتماع مع هيئة السلع ووزارة التموين لمناقشة هذه المشكلات التى  أصبحت كارثة، وتتسبب فى وصول بعض أصحاب المخابز إلى الحبس، على حد قوله.

اشتراكات التأمينات الاجتماعية

وتابع “حماد” إن شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، تقوم بتجهيز لعقد اجتماع لمناقشة زيادة اشتراكات التأمينات الاجتماعية على العمال، التى زادت طبقا للقانون الجديد الذى بدأ تطبيقه بداية من شهر يناير الماضى، مما يشكل عبئًا كبيرا على أصحاب المخابز.

وأوضح “حماد” أن اشتراكات التأمينات الجديدة تلزم أصحاب المخابز البلدية بدفع 300 جنيه شهرياً للعامل الواحد المؤمن عليه، بحيث يدفع صاحب المخبر 190 جنيها والعامل 110 جنيها، لافتا إلى أن الشعبة ستعد حصرا بجميع المخابز البلدية التى تحتاج إلى تطوير لعرضها على الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لاتخاذ القرار.

المخابز

وأكد رئيس شعبة المخابز، أن أصحاب المخابز يطالبون بإلغاء قرار زيادة التأمينات الجديد الذى تم إصداره خلال الشهر الماضى، موضحاً أن المخابز تدفع نحو 2.5 قرش على كل جوال دقيق يومياً تأمينات.

وعن تكلفة تحويل  المخابز البلدية للعمل بالغاز ، أكد “حماد” أن الشعبة العامة لأصحاب المخابز تقدمت بطلب إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية للمطالبة بتحمل تكلفة تحويل المخابز البلدية المدعمة للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من السولار، وذلك فى إطار اتجاه الحكومة للاستغناء عن السولار كوقود مستخدم فى إنتاج الخبز المدعم.

المخابز البلدية

وأوضح أن تكلفة تحويل المخابز البلدية إلى مخابز تعمل بالغاز الطبيعي لا تقل عن 50 ألف جنيها للمخبز الواحد، وأنه في بداية الدعوة إلى التحويل تتحمل الدولة نفقة تحويل لما يقرب من 5 آلاف مخبز مع دفع سعر العداد فقط، مشيرا إلى أن المخابز ستتحمل نصف التكلفة في حالة رفض  وزارة التموين تحمل التكلفة بالكامل.

وأردف حماد أن الشعبة انتهت من الانتخابات  العامة وأنه من الأولويات خلال الفترة القادمة الاجتماع مع ممثلى وزارة التموين لبحث هذا الأمر إلى جانب بعض المشكلات التي تواجه أصحاب المخابز .

 

Posted in اقتصاد محلي،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة