القائمة إغلاق

«شعبة الورق»: «الفاتورة الإلكترونية» تمنع التلاعب فى الفواتير

الفاتورة الإلكترونية

أشاد عمرو خضر رئيس شعبة الورق بغرفة القاهرة التجارية، بقرار وزارة المالية الخاص بتطبيق الفاتورة الإلكترونية والتى بدأت خلال الأسبوع الماضى على  عدة مراحل ، مؤكدا ان هذا القرار يساعد على تسهيل الاجراءات وتوفير الوقت والجهد للعديد من الشركات والمصانع الكبرى.

 

وقال “خضر” لـ”عالم المال “إن الدولة فى الفترة الأخيرة  بدأت فى التحول الرقمى بالعديد من القطاعات  والتعاملات، وتسير فى هذا المجال بشكل مناسب لمواكبة التطور، والذى تعمل به معظم دول العالم، وتعتمد فى كل التعاملات على  منظومة التحول  الرقمى أو التكنولوجى “الفيزا كارت” وإلغاء النظام الورقى، مشيرا إلى أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية سيمنع التلاعب فى إصدار الفواتير.

 

مصلحة الضرائب

وتابع “خضر” أن هذا التطبيق جيد ولكن يحتاج لفترة من الوقت وهو ما جعل الدولة تقرر تطبيقه على مراحل نظرا لثقافة المجتمع  والمستهلك المصرى الذى اعتاد على استخدام الفاتورة الورقية والتعاملات اليدوية  فى التجارة والبيع والشراء، مطالبا بعمل حملات ترويجية  وتثقيفية لمعرفة التجار وأصحاب المحلات اهمية الفاتورة الإلكترونية والتحول الرقمى.

وكشف رئيس شعبة الورق بغرفة القاهرة التجارية، عن لقاءات واجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة مع عدد من ممثلى مصحلة الضرائب ومجموعة من التجار داخل الغرفة التجارية بالقاهرة لمناقشة الشكاوى والمقترحات  والاستماع على جميع الآراء الخاصة بتطبيق الفاتورة الإلكترونية .

وأعلنت وزارة المالية انطلاق منظومة الفاتورة الإلكترونية، فى مرحلتها الأولى ، الأسبوع الماضى، مؤكدة أنها  تُسهم في إرساء دعائم التكامل بين المنظومة الضريبية، والمجتمع التجاري، على النحو الذي يُساعد في التيسير على المتعاملين، وتحقيق العدالة الضريبية، وتحسين مناخ الاستثمار.

 

الفاتورة الإلكترونية

وحسب بيان الوزارة ذكرت أن انطلاق المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية يأتي ضمن المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية، موضحة أنه سيتم تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية على ١٣٤ شركة اعتبارًا من 16 نوفمبر الجارى، بينما تبدأ المرحلة الثانية منتصف فبراير المقبل وتشمل ٣٥٠ شركة، وتنطلق المرحلة الثالثة منتصف مايو ٢٠٢١، وتضم باقي المسجلين في مركز كبار الممولين.

واكدت الوزارة أنه هناك تعليمات مشددة لمصلحة الضرائب بتذليل كل العقبات التي قد تواجه الشركات بما يضمن التطبيق المرن والمبسط للفاتورة الإلكترونية.

Posted in اقتصاد محلي،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة