القائمة إغلاق

«شعبة المطاعم»: المواعيد الجديدة لإغلاق المحلات تفرض النظام بالعمل

اغلاق المحلات

قال محمد إمبابي رئيس غرفة الجيزة التجارية، ورئيس شعبة أصحاب المطاعم والفنادق والمنشآت السياحية، إن الغرفة تساند الدولة فى قرار إغلاق المحلات التجارية وتحديد للفتح والإغلاق، مؤكدا أن هذا القرار يفرض النظام على عمل المحلات والورش والمطاعم، ولن يكون هناك أى صعوبة فى تطبيقه، نظرا لأن أصحاب المحلات التجارية اعتادوا على هذا الأمر فى بداية جائحة كورونا بعد الإجراءات التى اتخذتها الحكومة للوقاية من تفشى الوباء خلال الأشهر الماضية

 

الورش المهنية

وأضاف “إمبابى” لـ”عالم المال” أن هذه المواعيد وتتوافق مع رؤية 27 غرفة تجارية قدمت مقترحاتها لهذا الأمر على مدار العام، مشيرا إلى ان تحديد مواعيد للغلق والفتح  سيفرض نوع من النظام للعمل داخل الدولة وخاصة الأماكن التى بها مقاهى وورش كثيرة، بالاضافة الى توفير الطاقة والكهرباء التى تستهلاكها هذه الورش، فضلا عن الإزعاج والضوضاء التى تستمر حتى منتصف الليل.

وتابع “‘إمبابى” أن مواعيد الورش المهنية والمولات مناسبة، ولكن بالنسبة للمطاعم السياحية يجب أن  تمد ساعة على الاقل بدلا من الساعة الواحدة صيفا تكون الثانية صباحا، نظرا لطبيعة عمل القطاع السياحى، وحركة السائح تبدأ بعد الساعة التاسعة أو العاشرة، لاتنه يأتى لمصر ولزيارة الآثار والمتاحف  السياحية والسهر ليلا على حد قوله.

المنشآت والمطاعم السياحية

وعن تضرر بعض المنشآت والمطاعم السياحية من هذه المواعيد، أكد رئيس غرفة الجيزة أن المنشأة أو المطعم الذى يمارس النشاط السياحى إذا تقدم بطلب أو شكوى من المواعيد سنقوم بالنظر فيها ورفع مذكرة بهذه الشكاوى الى وزير السياحة.

ونشرت الجريدة الرسمية  اليوم الاثنين، قرار وزير السياحة والآثار خالد العناني، رقم 512 لسنة 2020، الخاص بتنظيم مواعيد عمل المطاعم والكافيتريات والبازارات السياحية.

فتح المطاعم والكافتريات

ونصت المادة الأولى من القرار على أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحيًا يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا والساعة الثانية عشر منصف الليل شتاءً على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار 24 ساعة صيفًا وشتاءً.

المادة الثانية

تنص على أن تكون شهور الصيف وفقًا لحكم المادة الأولى من هذا القرار اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

المادة الثالثة

نصت على أن تستمر المطاعم والكافيتريات المرخصة سياحيًا والمتواجدة بالموانئ الجوية والبحرية والبرية أو محطات القطارات في العمل على مدار 24 ساعة أو حسب طبيعة مواعيد فتح وغلق تلك الأماكن.

Posted in اقتصاد محلي،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة