القائمة إغلاق

“كولدويل بانكر-مصر” و”ساكنين” توقعان بروتوكول تعاون لتوفير خدمات الكترونية متكاملة في السوق العقاري 

 

*كريم زين: العقارات هي الوعاء الاستثماري المفضل ونسعى لتطوير خدمات التسويق العقاري بالاعتماد على التكنولوجيا

*محمد سعدة: نهدف إلى أخذ التسويق العقاري إلى مستوى جديد من الدعم وتقديم خدمات متميزة لعملائنا

*رامي خورشيد: المنصة تمنح العميل معلومات ومقارنات تساعد على اتخاذ قرار الشراء الصائب في ضوء معلومات كاملة

 

 وقعت شركة كولدويل بانكر- مصر، الرائدة في مجال الاستثمار والتسويق العقاري، بروتوكول تعاون مع شركة “ساكنين” المنصة الإلكترونية المتخصصة في تكنولوجيا التسويق العقاري لتوفير خدمات الكترونية متكاملة في السوق العقاري، وذلك في إطار استراتيجية شركة كولدويل بانكر- مصر الهادفة إلى قيادة التحول الرقمي والابتكار في سوق العقارات المصري، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، والتغيرات التي فرضتها جائحة كورونا، والتي أدت إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي في كافة المجالات.

 

يهدف البروتوكول إلى تقديم أحدث الخدمات المتميزة لعملاء كولدويل بانكر – مصر التي تمكنهم من اتخاذ قرار الشراء بسهولة في ضوء مقارنة عادلة بين الوحدات المعروضة، فتقدم المنصة خدمات متكاملة توفر كافة المعلومات التي تساهم في اتخاذ قرار الشراء المناسب. ويتضمن بروتوكول التعاون تبادل الخبرات بين الجانبين، وهو ما يقتضي قيام كولدويل بانكر – مصر بتوفير كافة المعلومات الخاصة بالمخزون العقاري الذي يشمل الوحدات الإدارية والتجارية والشخصية المعاد بيعها أو التي ستباع لأول مرة على المنصة.

 

وتقدم شركة “ساكنين” الحلول التكنولوجية للمنصة، إضافة إلى التحليلات التي تساهم في مساعدة المشترى على جمع المعلومات عن الوحدات المراد شرائها، بما في ذلك تحديد المناطق المرغوبة من خلال الخرائط الالكترونية والمقارنة بين المشروعات من حيث تنوع الوحدات وحالتها ما إذا كانت جاهزة أو نصف تشطيب، وأنظمة الدفع المختلفة، ومواعيد التسليم بالنسبة للمشروعات الجديدة، والقيمة الفعلية الحالية للوحدات المعروضة، فضلا عن تمكين المشتري من تحديد قرار الشراء واضعاً في اعتباره المسافة والمميزات الخاصة بكل مشروع أو مدينة.

 

أكد كريم زين، الرئيس التنفيذي لشركة كولدويل بانكر – مصر، أنه على الرغم من التحديات التي واجهها السوق العقاري المصري خلال العام الجاري وتداعيات أزمة فيروس كورونا، إلا أنه مازال من أقوى الأسواق في المنطقة، وقادراً على قيادة الاقتصاد الوطني والدفع به إلى الأمام، حيث يعد العقار هو الوعاء الأول  والمفضل للاستثمار في مصر، مشيراً إلى أن استراتيجية الشركة تهدف إلى تطوير خدمات التسويق العقاري والاعتماد بشكل موسع على التكنولوجيا بما يتماشى مع تطور السوق ورؤية مصر 2030 للتحول الرقمي وما فرضته الجائحة العالمية من متغيرات تستلزم الاعتماد على التكنولوجيا.

 

أوضح محمد سعدة، نائب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة بشركة كولدويل بانكر – مصر، أن الشراكة مع “ساكنين” تهدف إلى أخذ التسويق العقاري إلى مستوى جديد من الدعم لعملائها وتقديم خدمات متميزة بما يتماشى مع توجه شركتنا نحو التركيز على تدريب الكوادر الشابة وتوفير خدمات جديدة للعملاء تسهل عليهم عملية الاختيار وتساعدهم على اتخاذ قرار الشراء المناسب في ضوء مقارنة عادلة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، مشيراً إلى حرص الشركة على تطوير مهارات القوة البشرية لديها ليكونوا قادرين على مواكبة تطور السوق وتقديم استشارات سديدة للعملاء.

 

قال رامى خورشيد، الرئيس التنفيذي بشركة ساكنين: “فخورون بالتعاون مع شركة رائدة في مجال التسويق العقاري مثل كولدويل بانكر – مصر بما يساعدنا في “ساكنين” على تقديم خدمات تطلق لأول مرة في السوق المصري عبر المنصة الإلكترونية الجديدة، والتي تساهم في مساعدة العملاء من اتخاذ قرار الشراء الصائب من جميع النواحي، حيث تستهدف المنصة إعادة تصميم وتشكيل منظومة السوق العقاري والقضاء على المعوقات التي قد تواجه المشتري من ناحية نقص المعلومات المتاحة وحوافز البيع المختلفة وعدم وضوح التفاصيل المالية“.

 

الجدير بالذكر، تأسست شركة كولدويل بانكر العالمية عام 1906 ويوجد لديها حالياً أكثر من 3000 مكتب على مستوى العالم. وتضم أكثر من 86000 موظف. وأنها بدأت أعمالها في الشرق الأوسط عام 2001. وتمتلك شبكة كبيرة من المكاتب على مستوى

 

 

الجمهورية لتسويق أكثر من 300 مشروع متميز بمناطق مختلفة بالتعاون مع أبرز المطورين العقاريين، فضلا عن سعيها الدائم الى تطوير الخدمات المقدمة الى العملاء مثل طرحها لبرنامج CB* Club لتقديم خدمات تمويلية الى عملائها، وتطبيق التليفون المحمول للمساهمة في الحصول على المعلومات الأولية وهذه تعتبر من أولى خطوات الشركة للتحول الرقمي.  كما تخطط كولدويل بانكر العام القادم للاحتفال بمرور 20 عاماً على وجودها بمصر.

 

وفيما يخص شركة “ساكنين”، فقد حصلت مؤخرا ًعلى استثمارات من شركة Y Combinator الكامنة في سيليكون فالي بالولايات المتحدة والتي ساهمت في نمو في شركات عملاقة مثل Airbnb – Dropbox – Reddit – Stripe، حيث تتخطي قيمة

الاستثمارات الحالية لشركة Y Combinator ١٠٠ مليار دولار تتضمن ١٨ شركة بقيمة تفوق المليار دولار. كما تعد شركة ساكنين من أوائل الشركات المصرية التي تمولها شركةY Combinator والاولي في الشرق الأوسط وافريقيا في القطاع العقاري.

 

Posted in اقتصاد محلي

مواضيع مرتبطة