القائمة إغلاق

رينو الفرنسية تكشف عن أسعار ومواصفات “ميجان” 2021

كشفت مؤخرًا شركة رينو الفرنسية رائدة صناعة السيارات فى أوروبا والعالم عن سيارتها رينو ميجان موديل 2021، والتي تنافس بقوة في السوق المصرية فى فئة السيدان، وسط منافسين فى غاية القوة من علامات أخرى لا تقل أهمية عنها.

استطاعت رينو ميجان تحقيق اسم كبير لها في عالم السيارات، ويرجع ذلك إلى الأجيال السابقة من خطوط إنتاج هذه السيارة، وحصلت النسخة 2021 على العديد من التعديلات الجذرية، حيث أطلقت الشركة هذا الطراز عبر فئتين من المحركات.

زودت الفئة الأولى بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، يولد قوة تقدر بـ115 حصان، وعزم أقصى للدوران 156 نيوتن متر، متصلة بصندوق سرعات أوتوماتيك من طراز “CVT”.

واختلفت الفئة الثانية من حيث المواصفات الفنية عن نظيرتها الأولى، فتم تزويدها بمحرك سعة 1200 سي سي “تيربو”، متصل بصندوق سرعات أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات من طراز “EDC”.

تمتعت رينو ميجان موديل 2021 بالعديد من وسائل الأمن والسلامة، وتمثلت في نظام الوسائد الهوائية “AIRBAGS” للمقاعد الأمامية، ونظام الفرامل “ABS” المانع للانغلاق، ونظام التوزيع الإلكتروني “EBD”، وبرنامج الثبات الإلكتروني “ESP ” ونظام صعود المرتفعات والشواهق، كما أضافت نظام “isoFix” القائم على تثبيت مقاعد الأطفال في المقعد الخلفي.

اتسم التصميم الخارجي للسيارة بالانطلاقة الشبابية، حيث تمتع بمصابيح LED أمامية، وعجلات رياضية قياس 17 بوصة، وفتحة سقف داخلية لتتيح قيادة ممتعة، كما اعتمدت ميجان على تقديم إمكانية الكارت الذكي، والذي تشتهر به رينو في العديد من إصداراتها، ويعمل هذا النظام على تشغيل السيارة بدون مفتاح.

ضمت رينو ميجان موديل 2021 أيضًا العديد من حزم الرفاهية، ويظهر ذلك من خلال المقصورة الداخلية للسيارة، والتي تتوسطها شاشة قياسية لعرض الوسائط المتعددة وأنظمة الملاحة، بالإضافة إلى حساسات الركن وكاميرا خلفية لسهولة اصطفاف السيارة.

وبلغ السعر الرسمي للسيارة رينو ميجان 2021 كالتالي:
الفئة الأولى A/T Sedan 298.000 جنيه
الفئة الثانية A/T F/O Sedan 338.000 جنيه
الفئة الثالثة A/T H/L Sedan 368.000 جنيه
الفئة الرابعة A/T H/L Turbo Sedan 393.000 جنيه

Posted in نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً