القائمة إغلاق

شركة قها تسعى لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في مصر

أعلنت شركة قها للصناعات الكيماوية في مصر والتي تعرف باسم مصنع 270 الحربى أنها تنوي إنتاج بطاريات السيارات في الفترة المقبلة مع استهدافها تصنيع البطاريات بنسبة مكون محلي تبلغ 90% بالإضافة إلى سعيها لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية حيث تسعى للدخول في شراكة مع شركات عالمية تعمل في هذا المجال.

وقالت تقارير أن رئيس مجلس إدارة الشركة وليد رسمي أكد أنهم يدرسون تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية بصورة كاملة بنسبة تصنيع محلي مميزة حيث يسعون لشراكة عالمية في هذا المجال.

وأكد أنهم يسعون للوصول إلى منافسة المنتجات المستوردة في تصنيع البطاريات الجافة والسائلة مع توفير البطاريات بسعر قادرة على المنافسة وتحقيق كفاءة قوية وعمر افتراضي كبير حيث يمكن بذلك الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من تصنيع البطاريات.

وأشار الي أنهم يمكنهم الوصول الي 90% مكون محلي في صناعة البطاريات في مصر حيث سيكون الاستيراد فقط للعلبة الخارجية للبطارية حيث سيتم تصنيعها بدلاً من الاستيراد للبطاريات من الخارج وهو أمر سيوفر الكثير على الدولة.

وكانت الشركة قد افتتحت في يوليو 1956 وتعتبر من الشركات التي توفر المنتجات الكيماوية خاصة للقوات المسلحة.

وكانت الشركة قد بدأت بالفعل تصنيع بطاريات السيارات منذ عام 2018 ، وتم الافتتاح الرسمي لهذه الصناعة في الشركة في فبراير الماضي مع توفير الشركة ضمان على البطاريات حتى 12 شهر.

Posted in نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً