القائمة إغلاق

رينو ميجان تتحول إلى سيارة كهربائية من المستقبل

كشفت رينو عن موديل تجريبي جديد هو ميجان eVision في حدث eWays للشركة ، جنبًا إلى جنب مع موديلات داشيا سبرينج الجديدة ، والموديل التجريبي يظهر ملامح نموذج الإنتاج للعام المقبل.

والسيارة ميجان eVision الجديدة هي أول سيارة من رينو تعتمد على منصة CMF-EV من تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي ، والتي تدعم أيضًا نيسان أريا.

وتقول رينو إن سيارة ميجان eVision الجديدة ستعيد اختراع فئة الهاتشباك المدمجة بمجرد دخولها الإنتاج في أواخر العام المقبل. ووفقًا لشركة صناعة السيارات الفرنسية ، يستخدم الموديل التجريبي بطارية منخفضة 60 كيلو واط في الساعة متوافقة مع معدلات الشحن السريعة التي تصل إلى 130 كيلو واط. ولم تحدد الشركة مدى قيادة السيارة.

وينتج المحرك الكهربائي 217 حصانًا وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر، وتنقل القوة إلى العجلات الأمامية مما يؤدي إلى تسارع الي 100 كم / ساعة في أقل من 8 ثوان. وقال لوكا دي ميو، الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو: “لقد استفدنا بالكامل من إمكانات المنصة الكهربائية الخالصة لإعادة ابتكار سيارة هاتشباك كلاسيكية بطريقة عاطفية، مع أصغر بطارية في السوق، وهيكل مضغوط يبلغ قطره 4.21 مترًا يوفر رحابة لمثل هذه المركبة من الفئة C.

وقال أن الموديل جاهز بنسبة 95 في المائة للإنتاج، وسيكون النموذج الأول في مجموعة جديدة أكبر من السيارات الكهربائية. ويبلغ طول ميجان eVision الجديدة 4.210 ملم وعرضها 1.800 ملم والارتفاع 1.505 ملم وقاعدة العجلات 2.700 ملم. وهذا يضعها مباشرة في مواجهة طرازات مثل فولكس فاجن ID.3 .

وسيتم إطلاق النسخة النهائية للإنتاج من ميجان eVision في أوروبا أواخر العام المقبل ، ومن المتوقع أن يتم تقديمها بأحجام مختلفة للبطاريات وقوة مختلفة من المحركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: