القائمة إغلاق

المواصفات الكاملة لبيجو 2008 الجديدة..(صور)

كشفت بيجو في مصر في الفترة الأخيرة عبر وكيلها شركة مانسكو عن عدد من الطرازات الجديدة مثل 3008، فيما ينتظر الكثيرون تقديم الشركة لموديلات بيجو 2008 الجديدة، والتي يشاع احتمال تقديمها في الفترة المقبلة في مصر وقبل نهاية العام الجاري.

وتأتي السيارة في جيل جديد لها بعد نجاح الجيل السابق منها ، والجيل الثاني من السيارة لا يختلف بصورة كبيرة عن تصميم الجيل الأول منها .

ويأتي الجيل الجديد بتصميم أكثر أناقة مع واجهة أمامية أكثر بروزاً وشبكة تهوية عرضية مع استلهام تصميم السيارة من موديلات 208 الأصغر مع حصولها على مصابيح ليد إشارة على شكل خطاف في الجزء الأمامي ليكون أحد أبرز ملامح التصميم فيها.

ومن حيث الأبعاد تقدم السيارة بحجم أكبر من السابق مع زيادة الطول 14 سم وزيادة طول قاعدة العجلات كذلك.

وتعني الأبعاد الأكبر زيادة استيعاب المقصورة الداخلية في السيارة وزيادة مساحة الأقدام في الجزء الخلفي للركاب في الخلف وبما يكفي للجلوس براحة .

ووصلت مساحة التخزين في الخلف خلف المقاعد الي 434 لتر وهو تحسن نسبي عن المساحة الخلفية في الموديل السابق.

وبفضل التصميم الانسيابي للسقف تحسن تصميم السيارة لكن لم تزد مساحة التخزين بصورة كبيرة عن السابق.

وتحمل السيارة في الداخل تحديثات في التصميم مع شاشتين رقميتين للعرض أمام السائق والراكب الأمامي مع مفاتيح بيانو في الجزء الأوسط تتحكم في كل الوظائف اعتماداً على فئة السيارة.

وتتوفر السيارة في فئات Active وAllure وGT Line وGT، كما تتوفر السيارة مع محركات البنزين كما تتوفر في نسخة كهربائية بالكامل تعرف باسم e-2008.

وتأتي السيارة بمحرك ثلاثي الاسطوانات بيورتك سعة 1200 سي سي بقوة 100 و 130 و 155 حصان مع محرك يزل 1500 سي سي رباعي الاسطوانات بقوة 100 أو 130 حصان، وتأتي النسخة البنزين من المحرك بعزم دوران 205 أو 230 نيوتن متر مع ناقل مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك حصري للنسخة الأعلى من 8 سرعات وتأتي نسخة GT الأعلى مع قوة 155 حصان وعزم دوران 240 نيوتن متر والناقل الأوتوماتيك.

ويتوفر للسيارة وسائل أمان تشمل مثبت السرعة ونظام مساعد البقاء في المسار وتصحيح لعمليات التوجيه ونظام رصد البقع العمياء ومكابح طواريء أوتوماتيكية وتشغيل أوتوماتيكي للمصابيح الأمامية ومثبت السرعة القابل للتكيف ونظام ستوب جو ونظام رصد للمشاة والدراجات في الليل والنهار على سرعات تبلغ 140 كم في الساعة والتعرف على اشارات الطرق ومساعد الركن وتحذير السائق اذا فقد الانتباه.

 

Posted in نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً