القائمة إغلاق

الكشف عن السيارة هامر الكهربائية الجديدة رسميا “فيديو”

بقدرات جبارة، كشفت شركة جنرال موتورز قبل ساعات عن الشاحنة الكهربائية الجديدة «هامر»، لتعود الشركة من جديد إلى الساحة بسيارتها التي ظهرت بـ3 طرازات خدماتية رياضية تحت علامة GMC.

مواصفات شاحنة هامر الجديدة

تتميز الشاحنة الكهربائية الخفيفة بزجاج أمامي أقرب للعمودي مع ألواح سقف شفّافة قابلة للفك، مما يمنح شعورًا حقيقيًا بالتواصل مع البيئة الخارجية، بالإضافة إلى إمكانية فتح وإغلاق الزجاج الخلفي كهربائيًا كما النوافذ الجانبية.


وتعتمد هامر في الخلف باب الصندوق الخلفي من طراز MultiPro، وإطارات بقياس 35 بوصة من نوع جوديير رانجلر مناسبة لجميع التضاريس، تستطيع معها همر تجاوز عوائق بارتفاع 457 ملم والخوض في ممرات مائية بعمق 610 ملم، يساعدها في ذلك نظام تعليق هوائي قابل للتعديل، كما متاح التبديل لنظام إطارات بقياس 37 بوصة!

تتميز جي إن سي همر بلوحات قيادة مختلفة مزودة بشاشة تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12.3 بوصة وشاشة أخرى تتوسّط لوحة القيادة بقياس 13.4 بوصة تُشغِّل النظام المعلوماتي الترفيهي وترتبط بعدة كاميرات لتوفِّر نظرة شاملة لما حول المركبة وما أسفلها أيضًا فيما يُسمى نظام ألترا فيجين UltraVision، بالإضافة إلى تميز الشاحنة الجديدة من همر بـ أحدث نُسخ نظام سوبر كروز Super Cruise القادر على توفير قيادة شبه ذاتية.

تم تزويد هامر الكهربائية بنظام دفع قوي من 3 محركات بقدرة كُلية تبلغ 1000 حصان وعزم 15,592 نيوتن/م، وبطارية تُتيح مدى قيادة يبلغ 563 كلم، مع خاصية الشحن السريع؛ فتحصل على مدى تشغيلي يُقارب 160 كلم بشحنها 10 دقائق من شاحن سريع.

تعطي هامر الكهربائية بتقنياتها الجديدة لمحة عن طرازات جنرال موتورز الكهربائية القادمة، كما تراهن الشركة على بطارياتها المستخدمة في هامر للانتقال الحقيقي بالشركة نحو الكهربة.

وضعية السلطعون في شاحنة هامر الجديدة

كشفت شركة جي ام سي الشهر الماضي عن وضعية السَّلْطَعُون Crab Mode الجديدة في شاحنة هامر، حيث تلف جميع العجلات بذات الاتجاه لتُتيح للمركبة السير في وضع قُطري كما يفعل السَّلْطَعُون.

كما تُتيح الهندسة -غير المألوفة كثيرًا في سيارات الإنتاج التجاري الواسع- للمركبة قُدرات غير مسبوقة من ناحية التحرك على طيفٍ واسع من التضاريس والأسطح والمُناورة ضمن مساحات أضيق.

 

Posted in نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً