القائمة إغلاق

«أسامة أبوالمجد»: انخفاض إنتاج السيارات عالميا لـ50% أدى لارتفاع الأسعار بمصر

السيارات

كشف أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، عن أسباب ارتفاع أسعار السيارات التى ظهرت فى الفترة الأخيرة، مؤكدا أن نقص المعروض بسبب خفض مصانع السيارات لإنتاجها نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد أدى إلى ارتفاع الأسعار فى الأسواق.

مصانع السيارات

وقال “أبو المجد” لـ”عالم المال” إن الانتاج عالميا انخفض بنسبة 50% على مستوى العالم، مشيرا إلى أن هناك عددا من مصانع السيارات متوقفة عن الإنتاج نتيجة أزمة كورونا، وكلما قل الإنتاج ارتفعت الأسعار.

وعن ظاهرة “الأوفر برايس” التى يلجأ إليها بعض المستهلكين، أكد أن هي استغلال لظروف مواتية فى السوق، تتمثل فى تراجع كبير للمعروض ووجود طلب على بعض موديلات السيارات من خلال إضافة مبلغ على السعر الحقيقى للسيارة يقرره الموزعون مقابل تسليم السيارة فورًا بدلا من الانتظارشهورا لحين استلام السيارة.

أسعار السيارات

وطالب “أبو المجد” المستهلك بعدم شراء السيارات بأسعار مبالغ فيها “أوفر برايس” والاعتماد على الأسعار الرسمية، والبحث عن أنواع أخرى لعدم المساعدة على المغالاة غير المبررة في أسعار السيارات في السوق المحلى.

وتابع “أبو المجد” أن قطاع السيارات من القطاعات التي تأثرت سلبًا من التداعيات السلبية لكورونا، لافتًا إلى أن المناخ العام العالمي والمحلي يشهد حالة من السوء، ولن يتعافى لحين ظهورمصل لفيروس كورونا، والتى اعلنت بعض الشركات العالمية خلال هذه الايام، عن اكتشاف لقاح وعلاج لهذا الوباء.

رابطة تجار السيارات

وأوضح رئيس رابطة تجار السيارات، أن حركة مبيعات السيارات خلال الـ4 شهور الماضية بدأت في الانتعاش بعد ركودها خلال الـ6 شهور الأولى العام الحالي، بسبب تفشى كورونا عالميا، وبالرغم من رواج البيع في تلك الشهور إلا انه عند مقارنتها بالاعوام السابقة فنجد ان هناك تراجع كبير.

Posted in الرئيسية،نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة