القائمة إغلاق

مبيعات السيارات الكهربائية تتعافى من كورونا وتنمو 88% خلال سبتمبر

على ما يبدو أن مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا بدأت في التعافي من التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد، إذ أظهر تقرير EV-Sales نموًا في مبيعات السيارات الخضراء خلال سبتمبر من هذا العام لتسجل 345.5 ألف سيارة، مقارنة بمبيعاتها خلال نفس الشهر من العام الماضي، والتي بلغت 183.4 ألف سيارة.

 

وقال التقرير أن مبيعات السيارات الكهربائية سجلت نموًا خلال الشهور التسعة الأولى 2020 بنسبة تصل إلى 10.9%، بإجمالي 1.78 مليون سيارة، مقابل 1.61 مليون وحدة مباعة خلال 2019.

 

تسلا تقود مبيعات السيارات الكهربائية في العالم

رصد تقرير Ev-sales تربع تسلا الأمريكية على قمة مصنعي السيارات الأعلى مبيعًا في العالم خلال الشهور التسعة الأولى من 2020.

 

وتمكنت تسلا من بيع 316.8 ألف سيارة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من هذا العام، لتستحوذ على حصة 18% من إجمالي مبيعات مصنعي العالم من السيارات الكهربائية.

 

وجاءت فولكس فاجن جروب في المركز الثاني بتسليمها 231.4 ألف سيارة، بحصة سوقية بلغت 13%.

 

وحصد تحالف رينو – نيسان على المركز الثالث في قائمة مصنعي السيارات الكهربائية في العالم الأعلى مبيعًا، بتسليمها 140 ألف سيارة، بحصة سوقية 8%.

أما المركز الرابع، فكان من نصيب هيونداي – كيا، أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية، بعد أن سلم 123.5 ألف سيارة، بحصة سوقية 7%.

واستحوذت بي إم دبليو جروب على المركز الخامس في قائمة مصنعي السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا بتسليمها 120.3 ألف سيارة، بحصة سوقية تصل إلى 7%.

 

وأشار التقرير إلى استحواذ باقي مصنعو السيارات الكهربائية في العالم على حصة تصل إلى 47% من إجمالي مبيعاتها خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي.

 

الصين تغيب عن المشاركة في قائمة أكبر منتجي السيارات الكهربائية

ورصد التقرير غياب الصين من القائمة للمرة الأولى بعد أن كانت بي واي دي وجيلي وبأيك مشاركة في قائمة أكبر 5 منتجين للسيارات الكهربائية في العالم خلال 2019.

أما على صعيد العلامات التجارية، جاءت تسلا أيضًا في المركز الأول في قائمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، بمبيعات إجمالية 315.8 ألف سيارة، وحصة سوقية 18%.

 

فولكس فاجن تستحوذ على 6% من مبيعات السيارات الكهربائية

حصلت فولكس فاجن على المركز الثاني بقائمة ماركات السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر 2020.

 

وبلغت مبيعات فولكس فاجن من المركبات الكهربائية 113.1 ألف سيارة هذا العام، بحصة سوقية 6% من إجمالي المبيعات.

 

وجاءت بي واي دي في المركز الثالث في القائمة الماركات الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية بإجمالي 104.2 ألف سيارة، بحصة سوقية 6%.

وتمكنت رينو من الحصول على المركز الخامس بإجمالي 68.9 ألف سيارة مباعة، بحصة سوقية تصل إلى 4%.

 

مرسيدس تحصل على المركز السادس للمرة الأولى

 

حصلت مرسيدس على المركز السادس في قائمة العلامات الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية خلال العام الحالي للمرة الأولى في تاريخها.

 

وتمكنت مرسيدس الفاخرة من بيع 68.9 ألف سيارة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، بحصة سوقية 4%.

 

وفى المركز السابع، جاءت فولفو ببيعها 67.6 ألف سيارة، بحصة سوقية 4%، فيما حلت أودي بالمركز الثامن بإجمالي 67.3 ألف وحدة، بحصة سوقية 4%.

 

أما المركز التاسع، فاقتنصته هيونداي بعد أن سلمت على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر 63.7 ألف سيارة كهربائية، بحصة سوقية 4%.

 

وتمكنت حليفتها كيا من الحصول على المركز العاشر في قائمة ماركات السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا ببيعها 59.8 ألف سيارة، وحصة سوقية 3%.

 

تسلا موديل 3 الأعلى مبيعًا في فئة السيارات الكهربائية

استحوذت تسلا موديل 3 على المركز الأول في قائمة الموديلات الكهربائية الأعلى مبيعًا خلال الشهور التسعة الأولي من 2020.

 

وبلغت مبيعات تسلا موديل 3 على مدار تلك الفترة 238.2 ألف سيارة، لتستحوذ بمفردها على 13% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا.

وتمكنت رينو زوي من حصد المركز الثاني في قائمة الموديلات الكهربائية الأعلى مبيعًا، بتسليمها 64.1 ألف سيارة، بحصة سوقية 4%.

وجاءت تسلا موديل Y في المركز الثالث ببيعها 41.7 ألف سيار كهربائية خلال الشهور التسعة الأولى من هذا العام، بحصة 2%.

 

وفى المركز الرابع، حلت هيونداي كونا بعد بيعها 39.9 ألف سيارة كهربائية، بحصة سوقية 2%.

 

أما المركز الخامس، فجاء من نصيب سيارة نيسان ليف الكهربائية، ببيعها 36.8 ألف مركبة، بحصة سوقية تصل إلى 2%.

وبلغت مبيعات السيارات الكهربائية في الصين في الشهور التسعة الأولى من 2020 ما يقرب من 695.1 ألف سيارة، بحصة سوقية تصل إلى 39% من إجمالي مبيعات العالم.

 

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني ببيعها 448 ألف مركبة كهربائية، بحصة سوقية 25.1%.

 

وحلت ألمانيا في المركز الثالث في قائمة الدول الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية في العالم خلال الشهور التسعة الأولى، بإجمالي 204.3 ألف وحدة، بحصة سوقية 11.4%.

 

وتمكنت فرنسا من اقتناص المركز الرابع في القائمة ببيعها 111 ألف سيارة خلال الشهور التسعة الأولي من 2020، بحصة سوقية 6.2%.

 

أما المركز الخامس فجاء من نصيب النرويج، والتي حققت مبيعات إجمالية من السيارات الكهربائية بلغت 95.4 ألف وحدة، بحصة سوقية 5.3%.

Posted in نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة