القائمة إغلاق

6 معلومات عن أول ماكينة لفحص قضبان السكة الحديد آليًا

يستقبل ميناء الإسكندرية أول ماكينة تعاقدت عليها هيئة السكة الحديد لفحص قضبان خطوط السكك الحديدية آليا قبل مسير القطارات، للتأكد من سلامتها، نهاية الأسبوع  الجارى.

 

فحص القضبان

والماكينة الجديدة ستؤدى بالمهام التي كان يقوم بها ما يسمى “عامل الدريسة” الذى كان يمر على القضبان لفحصها برؤية العين للتأكد من مدى وجود عيوب أو مشكلات فنية بشريط السكك الحديدية، من حيث سلامة القضبان لمسير القطارات بهدف زيادة عوامل الأمان في تشغيل القطارات، مما سينعكس على حوادث خروج القطارات عن مسارها وسقوطها من على القضبان.

رفع مستويات السلامة والأمان في منظومة السكك الحديدية

وستساهم الماكينة الجديدة في رفع مستويات السلامة والأمان في منظومة السكك الحديدية، حيث إنها تعمل بأحدث تكنولوجيا لهذا النوع من المعدات في العالم، وجرى التعاقد على شراءها في أغسطس 2018 بهدف زيادة عوامل الأمان في تشغيل القطارات، ومتوقع دخولها الخدمة في فحص خطوط السكة الحديد قبل نهاية العام الجارى.

تسير على القضبان بسرعة 100 كيلو متر

وهذه الماكينة تسير على القضبان بسرعة 100 كيلو متر في الساعة الواحدة، وتقوم بالتأكد من اتساع السكة الحديد واتزانها وسلامة المنحنيات، وتقدم تحليل كامل للعيوب من خلال تسجيل البيانات على “سى دى”، حيث تُرسل إشعاعات تكشف أى عيب غير ظاهر فى القضيب أو اللحام وتضع علامة عليه من أجل سرعة صيانته.

Posted in الرئيسية،نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة