القائمة إغلاق

أمطار غزيرة بوسط الإسكندرية و”الصرف الصحي” تستعد

تعرضت محافظة الإسكندرية منذ فجر اليوم لموجة من الطقس الغير مستقر، بسقوط أمطار علي فترات متتالية، صحبتها رياح شديدة من انخفاض كبير في درجات الحرارة، وذلك بالتزامن مع توقعات الهئية العامة الأرصاد الجوية أمس، أن تصل درجة الحرارة العظمي لـ 18° والصغري 12°، وذلك بالتزامن مع نوة “الفيضة الكبرى”.

وحتي الآن تستمر حركة بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، ووجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إدارات الميناء المختلفة برفع درجة الاستعداد وتوخي الحذر واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

ومن جهته، أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، في بيان صحفي عن رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، لمواجهة آثار موجة الطقس السيئ.

وشدد “الشريف” على جميع المسئولين التنفيذيين بالتواجد على مدار الساعة في الشوارع، لمتابعة كسح مياه الأمطار والتأكد من تحقيق السيولة المرورية.

وقال “الشريف” إن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

فيما قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إن هناك 32 سيارات لكسح المياه منتشرة في جميع ميادين الإسكندرية منذ فجر اليوم، تحسبا لسرعة التصرف حال تزايد الأمطار، وللتوجه لمعالجة لأي شكوي، لافتا أنه تم التنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة لحالة الشوارع المختلفة.

وأوضح نافع أن الشركة وضعت خطة لتمركز سيارات الشفط و سيارات السيول، فى أماكن البؤر الساخنة لتجمعات مياه الأمطار، كما قامت شركة الصرف الصحى بالاسكندرية ، باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة ومن بينها تطهير مجمعات مياه الأمطار والمواسير الكبيرة، كما تم تنفيذ خطة تطهير البيارات الخاصة بمحطات الرفع وهي 165 بيارة.

وأفاد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن الشركة قامت بتطوير و صيانة بمحطات الرفع والبالغ عددها 178 محطة رفع على مستوى الإسكندرية، وتطهير شنايش الأمطار، والبالغ عددها 32 ألف شنيشة و105 آلاف مطبق، بالإضافة إلى 66 مصب على البحر مباشرة، فضلا عن وضع خطة تمركز لنحو 180 سيارة شفط.

Posted in الرئيسية،خدمات عالم المال،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة