القائمة إغلاق

نقابة “العاملين بالصناعات” تشيد بقرار تخفيض الحكومة لأسعار الطاقة للمصانع

رحبت النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية برئاسة المهندس خالد الفقى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة المعدنية، بالقرارات التى اتخذتها الحكومة بشأن تخفيض أسعار الطاقة المستخدمة لتشغيل المصانع بالقطاعين العام والخاص، من خلال ضخ استثمارات إضافية هدفها تطوير الصناعات الاستراتيجية وتحقيق الاستقرار للعاملين وأسرهم.

وقال الفقى فى بيان له اليوم الأربعاء، إن إجراءات تخفيض أسعار الطاقة الكهربائية والغاز، سوف تؤدى لتقليل تكلفة المنتج التى تصل إلى 48% من تكلفة إنتاج الطن الواحد لمصانع الألومونيوم والسبائك الحديدية.

خطة مصر للألمونيوم

وأشار رئيس النقابة العامة إلى أن خطة مصر للألومونيوم تضم مشروعين أحدهما لإنتاج جنوط السيارات لإنتاج 2 مليون جونط بتكلفة استثمارية 350 مليون جنيه، والمشروع الثانى يتمثل فى إنشاء الخط السابع بشركة الألومونيوم لرفع إنتاج الشركة من 320 إلى 570 ألف طن سنويا بتكلفة إجمالية 13 مليار جنيه.

ونوه إلى أن انخفاض أسعار الطاقة لشركة السبائك الحديدية يضاعف من إنتاجها لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها المحلية والتصديرية وسوف ينعكس انخفاض الطاقة على شركة النحاس المصرية لتطوير خمس مصانع لإنتاج 5400 طن سنويا بتكلفة 11 مليون جنيه.

Posted in تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة