القائمة إغلاق

جولة تفقدية لوزير الزراعة بموقع أراضي التوسع الأفقي فى «الساحل الشمالى»

وزير الزراعة

تفقد السيد القصير وزير الزراعة، الأراضي المخصصة للتوسع الأفقي بمنطقه الساحل الشمالى وجنوب الضبعة، يرافقه وفد من الخبراء  والمتخصصين، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية التوسع الأفقى وعمليات الحصر التصنيفى التفصيلى لها للتأكد من صلاحية الأراضى للزراعة وتحديد التركيب المحصولية لها.

وتابع وزير الزراعة، الأعمال من موقع الأراضى، مؤكدًا على أهمية إجراء هذا الحصر كخطوه اولى لأن الدولة سوف تنفق
المليارات من الجنيهات على هذا المشروع القومي الهام الذي يستهدف استصلاح وزراعة أكثر من 500 ألف فدان، الذى تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والمساهمة في سد جانب من الفجوة الغذائية في المحاصيل الاستراتيجية.

توسع دائرة الخبراء

وأكد القصير، أن هناك خبراء من وزارة الزراعة المتخصصين فى هذه العمليات سواء من هيئه التعمير أو مركز بحوث الصحراء أو معهد الأراضى التابع لمركز البحوث الزراعية بالإضافة إلى الاستعانة بالخبراء من جامعتى القاهرة والإسكندرية تنفيذا لتوجيهات القياده السياسية بتوسيع دائره الخبراء للوصول الى نتائج أكثر دقة.

وأضاف وزير الزراعة، أن هناك متابعة مكثفه لهذا المشروع من رئيس مجلس الوزراء ولكل المشروعات التى تستهدف الأمن الغذائى.

تحديث منظومة الرى

وأوضح القصير، أن جهود الدولة الحالية في مجال تدعيم مشروع تحديث منظومة الري والبحث عن محاور متعددة لايجاد مصادر للمياه مثل معالجة مياه الصرف الزراعي، وتستهدف جميعها توفير المياه اللازمة للتوسع الأفقي سواء في سيناء أو الساحل الشمالي الغربي والوادي الجديد او جنوب الوادى وتوشكى وغيرها من المناطق المستهدفه للتوسع فيها.

 

 

Posted in تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة