القائمة إغلاق

“شعبة المستلزمات”: ارتفاع الإقبال على الكمامات 50 % بعد تطبيق الغرامات

شهدت الأيام الأخيرة إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الماسكات الطبية “الكمامات”، وذلك تزامنا مع تطبيق عقوبة الغرامة على عدم ارتداء الكمامة والتي قررتها الحكومة بداية الأسبوع الجارى وفقا لـ”شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية”.

وقال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن  الصيدليات والأسواق شهدت هذه الأيام  إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين على شراء الماسكات الطبية “الكمامات” بنسبة تصل لـ50%، مشيرا إلى أن هذه الزيادة جاءت بعد قرارات الحكومة بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتنفيذ غرامات على عدم ارتداء الكمامة.

المصانع المحلية

وأضاف “عوف” لـ”عالم المال” أن المصانع المحلية تنتج نحو 10 ملايين كمامة طبية في اليوم، مؤكدا أن مصر لديها وفرة كبيرة في إنتاج الماسكات الطبية، ومخزون استراتيجي يكفى لعدة أشهر، وذلك نتيجة لخطوط الإنتاج الجديدة لدى المصانع والشركات لافتا إلى أن الكميات الكبيرة من إنتاج الماسكات الطبية جعلت وزارة التجارة والصناعة تفتح باب التصدير للدول الأفريقية والعربية فى الفترة الأخيرة.

أسعار الماسكات

وعن أسعار الماسكات الطبية “الكمامات” في الأسواق والصيدليات ،خلال هذه الفترة أكد رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الكمامات منخفضة بشكل كبير في الأسواق حيث تتراوح بين جنيهن و3 جنيهات.

إدارة أزمة فيروس كورونا

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، التابعة لمجلس الوزراء تطبيق القرار الخاص بتفعيل الغرامة الفورية وقدرها 50 جنيهًا، على المواطنين الذين لا يطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الماسكات، بدءًا من أمس الأحد.

وقررت وزارة التجارة والصناعة، في سبتمبر الماضي، استئناف تصدير الكحول بكافة أنواعها ومشتقاته والماسكات الجراحية ومستلزمات الوقاية من عدوى فيروس كورونا لكافة الأسواق الخارجية.وكانت مصر قد أوقفت تصدير الكحول والماسكات الجراحية في مارس الماضي بالتزامن مع بداية تفشي فيروس كورونا في البلاد.

شعبة المستلزمات الطبية

من ناحيته قال محمد إسماعيل رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إن المصانع لديها كميات كبيرة من الماسكات والكمامات والمطهرات، تزامنا مع الموجة الثانية من جائحة كورونا، ولا زيادة في أسعارها.

وأضاف “إسماعيل” لـ”عالم المال”، أن زيادة الإنتاج للكمامة ساهم في تراجع الأسعار بنسبة تتجاوز الـ 50% لتباع العلبة التي تحتوي على 70 ماسكا من 300 جنيه لتصل إلى 50 جنيها، موضحا أن المصانع المحلية المنتجة للكمامات الطبية قادرة على توفير احتياجات السوق المحلى خلال الفترة المقبلة، نظرًا لاستيراد المصانع ما يقرب من 180 خط إنتاج أوتوماتيكيا، بطاقة إنتاجية 50 ألف كمامة يوميًا.

Posted in الرئيسية،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة