القائمة إغلاق

“اكمي ساعيكو” للنظم الهندسية: نعمل منذ 40 عامًا تحت مظلة قانون الاستثمار

 قال خالد درباله، رئيس مجلس إدارة شركة اكمي ساعيكو للنظم الهندسية المتكاملة، إن شركة “اكمي” مصرية المنشأ والإدارة، كما أنها خاضعة لقانون الاستثمار.

وأضاف “دربالة” أن الشركة تعمل في مجال التحول الرقمى في السوق المصرى والافريقى منذ مايقرب من أربعون عاما”.

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة اكمي ساعيكو للنظم الهندسية المتكاملة، إن الشركة تعد النافذة التي تدار من خلالها العديد من المنظومات المميكنة والشركة تعمل في مجال ميكنة البرمجيات، في مختلف الأنشطة والقطاعات الحيوية بالدولة، ومن خلالنا يتم توفير بنية معلوماتية كاملة لمتخذ القرار.

 

وكشف “دربالة” عن دور الشركة في التعاون مع وزارة التموين لتطوير منظومة مراقبة عمليات تداول الأقماح لضمان جودة تخزين القمح وتوريده الي الصوامع، مطالبا وزارة الزراعة بالتكامل مع منظومة مراقبة تداول الاقماح لأن القمح منتج زراعي كما أن الوزارة الزراعة وحدها هي من تستطيع التخطيط الزراعي بشكل صحيح.

 

وعن تاريخ الشركة، قال “دربالة” أن مؤكداً أن الشركة مصرية بنسبة 100%،  ويعتمد نشاطها منذ نشأتها على التحول الرقمي من اجل  توفير بيئة معلوماتية لمتخذي القرار، مستشهداً بمقولة” قرار لا يستند الى معلومة فليس له معني”.

 

وعن تعاون الشركة مع الشركة القابضة للصوامع، أكد رئيس مجلس إدارة شركة اكمي ساعيكو للنظم الهندسية المتكاملة، إن الشركة تتعاون في الوقت الحالي مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك لتطوير منظومة التحول الرقمي حيث أننا تعاقدنا مع الشركة القابضة للصوامع لتطوير منظومة مراقبة تداول الأقماح، وتابع “دربالة”، أن فكرة التحول الرقمي في الصوامع تعود منذ البداية الي الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس شريف باسيلى/ رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين حيث تسعى الشركة  من خلال تطبيق آليات حوكمة تداول الأقماح الى استكمال منظومة تحديث الصوامع وبالتالي تحديث المنظومة بالكامل سواء علي مستوي التجار او المزارعين او الموردين أو غيرهم.

وأكد “دربالة” أن وزارة التموين والشركة القابضة للصوامع بذلت مجهود مضنى من أجل تحديث الصوامع وتطويرها بشكل حديث من خلال وضع نظم الادارة الحديثة ونظام لإدارة القمح ومراقبة عملية التداول.

وعن منظومة مراقبة تداول الاقماح أكد رئيس مجلس إدارة شركة اكمي ساعيكو للنظم الهندسية المتكاملة، إن مشروع منظومة مراقبة تداول الاقماح في الأساس هو قائم على تطوير منظومة هدفها توفير معلومات دقيقة عن حركة تداول الأقماح في الصوامع من أجل توفير معلومات دقيقة عن حجم المخزون من الاقماح أو القيم المدفوعة لهذا المخزون وذلك إلي متخذي القرار وبالتالي مواكبة لنظم التحول الرقمي لقطاعات الدولة المختلفة.

 

وعن نشاط الشركة في السوق، أوضح “دربالة” أن هناك نشاط للشركة في مجال النقل من خلال تطبيق ما يعرف بالتذكرة الموحدة بالإسكندرية، وهو ما سيتم الإعلان عنه خلال أيام، حيث يتم  البدء في التشغيل التجريبي للتذكرة الموحدة عبر ميكنة تحصيل التذكرة، من خلال جهاز الكتروني يحمله المحصل في يده داخل مركبات النقل العام بالإسكندرية.

Posted in تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة