القائمة إغلاق

التموين: خفض 30% فى أسعار الأسماك بالمنافذ.. وزيادة المعروض

رفعت وزارة التموين، ممثلة فى الشركة المصرية لتسويق الأسماك، معدلات ضخ الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية خلال الفترة الماضية، خاصة وأن بشاير منتجات بحيرة ناصر ظهرت خلال الفترة الماضية.

وطرحت الشركة المصرية لتسويق الأسماك جميع أنواع وأصناف السمك البلطى الدباش والشبارة بأسعار مخفضة تصل إلى 30% مقارنة بالأسواق الأخرى.

وتخلق منتجات الأسماك بالمنافذ التموينية المختلفة نوعا من التنافس الذى يأتى فى صالح المستهلك النهائى، خاصة وأن منتجات الوزارة متعددة، حيث تصل إلى ما يقارب 40 صنفا من الأسماك.

وتطرح الشركة كميات كبيرة من الأسماك الطازجة والمجمدة شهريا بمتوسط 150 طنا خلال الموسم الشتوى بسبب ارتفاع معدلات السحب وإقبال المواطنين على شراء الأسماك الطازجة والمجمدة.

وتوفر الشركة منتجات البحر الأحمر والمكرونة السويسى البلدى الطازجة بسعر 65 جنيها بدلا من 90 جنيها فى الأسواق المحلية، وطرح المكرونة الخليجى فى الفروع بسعر 25 جنيها، كما يتم طرح البلطى الدباش الأسوانى بسعر 26 جنيها، والبلطى الشبارة بسعر 28 جنيها، والبلطى المخلى المعبأ بسعر 28 جنيها للكيلو.

كما توفر الشركة قشر البياض بسعر 120 جنيها للكيلو، والفيليه البلطى الأسوانى بسعر 80 جنيها، والبلطى الطازج بسعر 24 جنيها، والفيليه الباسا الأبيض بسعر 35 جنيها، والفيليه الأحمر بسعر 40 جنيها، والبورى بسعر 65 جنيها، وأنواع عديدة من الجمبرى تبدأ أسعارها من 90 جنيها حتى 200 جنيه، بحسب الحجم والمنشأ سواء الجامبو أو المتوسط والأحجام الكبيرة والصغيرة، محلية أو مستوردة.

وكشفت الوزارة، فى وقت سابق، عن توفير أرصدة احتياطية من الأسماك فى المخازن والثلاجات لا تقل عن 3 أشهر بحد أدنى، لتعزيز الاحتياجات المحلية من تلك السلعة الاستراتيجية، خلال الفترة المقبلة.

Posted in اقتصاد محلي،تجارة وصناعة،خدمات عالم المال

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً