القائمة إغلاق

الذهب يرتفع 6 جنيهات.. و«شعبة المشغولات» تكشف السبب

الذهب

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات منصف اليوم الاثنين، ارتفاعا ملحوظا، بالأسواق ومحلات الصاغة بقيمة 6 جنيهات  بعد زيادة الاسعار العالمية مع استئناف العمل في البورصات العالمية، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 834 جنيها، والسعر العالمى وصل الى 1913 دولار،وفقا لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

 

وقال نادى نجيب سكرتير شعبة المشغولات بغرفة القاهرة التجارية، في تصريح خالص لـ”عالم المال”: إن الذهب ارتفع بشكل ملحوظ مع بداية العمل اليوم بالبورصة ، بعد تواتر الأنباء الخاصة بزيادة حالات الاصابة بـ فيروس كورونا المستجد في اوروبا وهو ما يثير مخاوف المستثمرين.

واضاف “نجيب” ان الذهب يعتبر احد الملاذات الامنة في ظل تراجع اداء الاقتصاد العالمي مع المخاوف من الموجة الثانية لكورونا مع فصل الشتاء، فضلا عن تراجع معدل الفائدة في البنوك وهو احد الاسباب في زيادة سعر الذهب في السوق المحلي.

 

وقال أن الأوضاع والأحداث السياسية والاقتصادية التى تحدث فى  الدول على مستوى العالم تؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب سواء بالارتفاع  والانخفاض،متوقعا زيادة فى أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة تزامنا مع اقتراب الانتخابات الامريكية.

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالى:

سعر الجرام 18: 834 جنيهًا.

سعر الجرام21: 834 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب: 6665 جنيهًا.

سعر الجرام 24: 951 جنيهًا.

أوقية الذهب: 1913 دولار.

 

Posted in اقتصاد محلي،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً