القائمة إغلاق

«شعبة الخضروات والفاكهة» لـ”عالم المال”: البورصة الزراعية ستحد من العشوائية بالسوق

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن إنشاء البورصة الزراعية السلعية، يحدد أسعار السلعة وفقا لآليات العرض والطلب، مؤكدا أنها ستكون منصة إلكترونية تربط جميع المناطق اللوجيستية بالمحافظات وكذلك مراكز التجميع لمعرفة الأحجام والكميات المتاحة من سلعة محددة أو منتج معين لتحديد سعر عادل للسلعة  أو المنتج وتقليل الحلقات الوسيطة”السماسرة”  والحد من الهدر والفاقد من السلع والمنتجات.

البورصة الزراعية

وأضاف “النجيب” لـ”عالم المال” أن البورصة الزراعية ستساعد على تنظيم عملية البيع ووضع استراتيجية واضحة لحجم السلع وانتاجها، بالاضافة الى عدم وجود عشوائية بالأسواق المحلية، لافتا إلى أن هذه البورصة لاتخضع  للتسعير الجبرى ولكن  تخضع للعرض والطلب، مؤكدا أن  هناك استقرار وثبات في أسعار الخضروات والفاكهة هذه الايام  وتراجع مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، باستثناء الطماطم التي حدث فيها ارتفاع طفيف مع دخول الموسم الشتوي تستقر أسعارها أيضا.

الخضروات والفاكهة

وأوضح “النجيب” أن مشروع البورصة الزراعية  السلعية، سيخلق ثقافة جديدة فى المجتمع بأن المواطن يأكل غذاء آمنا، حيث سيتم فحص جميع الخضراوات والفاكهة فى معامل بالبورصة قبل نزولها الأسواق، مشيراً إلى أنه يسهم فى تخفيض أسعار جميع الخضراوات والفاكهة، ويقلل من الاحتكار.

شعبة الخضروات

وتابع نائب رئيس شعبة الخضروات، أن تراجع أسعار الخضروات هذه الفترة يرجع إلى التوسع في الرقعة الزراعية والزراعات المحمية التي تقوم بها الدولة مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان، والصوبات الزراعية التي أحدثت طفرة كبيرة في الإنتاج وزيادة في المحاصيل من الخضر والفاكهة.

 

غرفة البحيرة التجارية

يذكر أن نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة البحيرة فتحي السيد مرسي ، كشف عن افتتاح أول بورصة زراعية سلعية للخضروات والفاكهة خلال مارس المقبل.

وحسب بيان الغرفة أكد أن البورصة تقام بمنطقة التحرير بمركز بدر على مساحة57 فندان ومزودة بأحدث معامل قياس المبيدات بها جميع المواصفات الدولية.

Posted in الرئيسية،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة