القائمة إغلاق

«شعبة الملابس» تؤيد مواعيد الإغلاق وتؤكد: يعود بالفائدة على التاجر والمستهلك

الملابس الجاهزة

شعبة الملابس الجاهزة

أشاد عمرو حسن رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، بالإجراءات التى تتخذها الحكومة فى الفترة الأخيرة للوقاية من انتشار تفشى فيروس كورونا، مؤكدا أن هذه الإجراءات تقلل من نسبة الإصابات.

ورحب “حسن” بقرار الحكومة المزمع إعلانه خلال الأيام المقبلة، والخاص بتحديد مواعيد لإغلاق وفتح المحلات التجارية والورش،  قائلا: إنه لا بد من عملية تنظيم لهذه المحلات التى تظل تعمل على مدار 24 ساعة، وهو ما يمثل استهلاك كبير فى الطاقة بالإضافة إلى الزحام وتكدس الشوارع بالمواطنين والسيارات الى ساعات متأخرة من الليل.

فيروس كورونا

وأضاف “حسن” لـ”عالم المال ” أن قرار فتح وإغلاق المحال بمواعيد محددة بعد أزمة فيروس كورونا المستجد إيجابى جدا، ويؤدى إلى توفير فى الكهرباء والطاقة، وراحة للمواطنين، مشيرا إلى أن  هذا القرار جاء بعد مقترح تقدم به اتحاد الغرف التجارية بشأن مواعيد غلق المحلات، خاصة بعد أن اعتاد أصحاب المحلات والمستهلكين على الغلق مبكرا بسبب أزمة تفشى  فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة على حد قوله.

المحلات التجارية

وتابع رئيس شعبة الملابس الجاهزة، أن هذا القرار يعود بالفائدة على التاجر والمستهلك، مؤكدا أن لابد من وجود ثقافة داخل المجتمع بقواعد النظام والالتزام بالمواعيد، وأن هناك مواعيد للعمل وأخرى للراحة، ولايوجد فى أى دولة فى العام أن تعمل المحلات التجارية طوال 24 ساعة.

مجلس الوزراء

وحسب تصريحات تلفزيونية للمستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إنه سيتم مناقشة وإقرار خطة وزارة التنمية المحلية التى أعدتها مسبقاً مع الجهات المعنية لضبط مواعيد إغلاق المنشآت التجارية، بما تتضمنه من مقاهى ومطاعم ومحال تجارية فى مواعيد محددة، وذلك فى اجتماع مجلس الوزراء  خلال الايام المقبلة.

المحافظات

وأضاف، سعد أن هذه المواعيد ستكون مختلفة على ثلاث مستويات، الأول مستوى الفصول بين الصيف والشتاء بفارق ساعة فى فصل الصيف مقارنة بالشتاء، وعلى صعيد المستوى الجغرافى بين محافظات الوادى والدلتا مقارنة بالمحافظات السياحية، حيث سيكون هناك مرونة أكبر وتسامح في مواعيد الإغلاق فى المحافظات السياحية لطبيعتها، والمستوى الثالث هو طبيعة النشاط فالمنشآت الحرفية ستختلف عن التجارية بمواعيد الغلق.

 

Posted in الرئيسية،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة