القائمة إغلاق

المصدرين: القوة الشرائية للمستهلكين بالخارج تتحكم فى حجم الطلب

قال مصطفى النجارى عضو الشعبة العامة للمصدرين، وعضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن القوة الشرائية للمستهلكين فى الخارج تتحكم فى حجم الطلب على صادرات الحاصلات الزراعية المصرية وخاصة الفترة المقبلة وعودة الموجة الثانية من الجائحة، حيث إن إغلاق المقاهى والمطاعم الكبرى فى أوروبا قد يسهم بشكل ما فى تراجع صادرات بعض الأصناف كالبطاطس.

 

وأضاف “النجاري” في تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن المرحلة الماضية شهدت ارتفاعًا فى صادرات الموالح والبصل، خلال الموجة الأولى من كورونا نتيجة لزيادة الطلب عليها، وهو ما حد من انخفاض صادرات القطاع ككل فى وقت تراجعت خلاله صادرات أغلب دول العالم.

 

جائحة كورونا

وأشار إلى أن القوة الشرائية للمستهلكين فى الخارج هى التى ستتحكم فى حجم الطلب على صادرات الحاصلات الزراعية المصرية وخاصة الفترة المقبلة، وعودة الموجة الثانية من الجائحة، حيث إن إغلاق المطاعم الكبرى فى أوروبا يسهم فى تراجع صادرات بعض الأصناف كالبطاطس.

الخضروات والفاكهة

وتايع “النجارى” أن المستهلك الأوروبى، اتجه فى الفترة الأخيرة إلى الخضروات والفواكه الطازجة، مقترحًا إنشاء لجنة لإدارة الأزمة، تختص بأمور التصدير، وتعتمد على وضع برنامج رد أعباء صادرات، يتسم بالمرونة، ويكون متغير وفقاً للمستجدات العالمية.

Posted in تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة