القائمة إغلاق

«شعبة القصابين»: زيادة تكاليف الذبح بالمجازر ستؤثر على المواطن

اللحوم

كشف محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، عن رفع خطاب لمحافظ القاهرة، يتضمن توضيح وأسباب زيادة أسعار تكاليف ذبح المواشى بالمجازر، مؤكدا أنه لم يتم معرفة مبررات هذ ا الأمر  من قبل المحافظة.

اللحوم

وقال وهبة لـ”عالم المال”: إن هناك مناقشات واجتماعات داخل الغرفة التجارية،  الهيئة الشرعية لشعبة القصابين واتصالات مع أصحاب المجازر والمحلات التجارية الخاصة باللحوم  والاستماع إلى آراء الجميع خلال هذه الفترة لمعرفة اسباب هذه الزيادة غيرمبررة، لافتا إلى أن أى زيادة على تكاليف الذبح بالمجازر ستؤدى الى أعباء إضافية على المستهلك او المواطن.

 لحوم الضأن

وأكد “وهبة” أن أسعار اللحوم بالأسواق خلال هذه الفترة مستقرة، خاصة فى “الضأن” الذى انخفض سعره عن العام الماضى، وهناك وفرة فى اللحوم بجميع انواعها،موضحا أن اللحوم المستوردة  والتى أصبحت لا غنى عنها، لعبت دورا كبيرا فى استقرار الأسعار، بالإضافة إلى كثرة المنافذ التى تنظمها عدة وزارات وهيئات حكومية.

تكاليف الذبح

وعن الزيادة المقررة فى تكاليف الذبح، أكد رئيس شعبة القصابين، أن الزيادة تقدر بحوالى 70 جنيهًا بعد كان تكاليف ذبح “الخروف” 112 جنيها داخل المجزر، محذرا فى الوقت ذاته من زيادة هذه التكاليف على “البقرى”، لأن هذه الزيادة ستضاف على المستهلك  وتؤدى إلى ارتفاع أسعار اللحوم البلدى بالأسواق، مشيرا إلى أن المواطن يعانى من أعباء كثيرة خلال هذه الفترة من أزمة كورونا، دخول المدارس والجامعات، ولا يتحمل أعباء أخرى تضاف إليه.

أصحاب المجازر

وطالب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية،  محافظة القاهرة بالنظر فى هذا القرار قبل إصداره والجلوس مع أصحاب المجازر والتجار وأعضاء الشعبة لمناقشة هذا الأمر والوصول إلى حلول مناسبة لجميع الأطراف.

Posted in اقتصاد محلي،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة