القائمة إغلاق

لماذا ارتفعت أسعار العدس؟.. «شعبة الحبوب والغلال» توضح السبب

أسعار العدس

شهدت أسعار العدس الأصفر ارتفاعا ملحوظا فى الأسواق خلال الفترة الحالية، تزامنا مع دخول فصل الشتاء الذى يستهلك فيه المواطنون كميات كبيرة من العدس، بالإضافة إلى حركة العرض والطلب، وفقا لـ”شعبة الحبوب والغلال” بغرفة القاهرة التجارية.

 

شعبة الحبوب والغلال

وقال أحمد الباشا  إدريس، رئيس شعبة الحبوب والغلال في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار العدس الأصفر، ارتفعت نتيجة لحركة العرض والطلب بالسوق المحلى، خاصة مع دخول موسم الشتاء وانخفاض درجة الحرارة، ويستهلك المصريون كميات كبيرة من العدس خلال هذه الموسم من كل عام عن باقى الفصول الاخرى، والتى تقل فى فصل الصيف.

 

العدس الأصفر

وأضاف الباشا لـ”عالم المال”  أن سعر طن العدس الأصفر ارتفع بنحو 1000 جنيه  للطن، ليصل إلى 13.5 ألف جنيه للطن، وهو ما رفع سعر كيلو العدس الجملة في سوق الغلال إلى 13.5 جنيه مقابل حوالي 12.5 جنيه سابقًا، مشيرا إلى أن أسعار العدس ارتفعت بعدما زاد الطلب عليه خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى حركة النقل من المخازن وتوزيعها على المحلات على مستوى المحافظات.

وأكد أن العدس متوفر بكميات مناسبة للاستهلاك المحلى ولا يوجد نقص فى السوق المحلى، متوقعا أن تشهد الأسعار خلال الفترة المقبلة زيادة في الأسعار ووصول سعر الكيلو إلى 15 جنيها في سوق الجملة، وأن يتراوح سعر العدس الأصفر في الأسواق بين 17 و20 جنيها للتجزئة.

الخضراوات والفاكهة

يذكر أن سوق الخضروات والفاكهة يشهد خلال هذه الفترة أيضا ارتفاعا فى أسعار الطماطم والتى وصل سعرها فى الأسواق المحلية إلى 12، و15 جنيها للكيلو، وذلك نتيجة لفاصل العراوات الخاصة بمحصول الطماطم بين المواسم حسب تصريحات سابقة لحاتم النجيب نائب شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية.

Posted in تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة