القائمة إغلاق

الشعبة العامة للمستثمرين: نستهدف الوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار

أكد رئيس الشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية محمد أبو العنينين، أن هدف الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار هدف ليس مستحيلا ويمكن تنفيذه من خلال تعاون القطاع الخاص والدولة في عمليات الإنتاج والاستثمار، فكلاهما يعتبر وجهان لعملة واحدة، كما دعا إلى عقد مؤتمر عالمي ضخم للتسويق لمصر كسوق استثماري جاذب للاستثمارات الأجنبية.

 

وأكد أبو العنينين خلال أول اجتماع للشعبة العامة للمستثمرين، أن يتضمن المؤتمر نشاطات محددة وعمل محفظة لمختلف القطاعات الصناعية، مطالبا بضرورة تسويق المشروعات الكبرى بحيث تكون المشروعات واضحة للمستثمر الأجنبي.

جذب الاستثمار الاجنبى 

كما طالب أبو العنين بضرورة قيام القطاع الخاص بدور المسوق لمصر في الخارج لجذب الاستثمار الأجنبي بالإضافة عمل حملة ترويجية لمصر للرد على الأقاويل الكاذبة أو الإشاعات أو تجارب فاشلة لبعض المستثمرين.

 

وأشار إلى أن القطاع الخاص شهد حالة من التباطؤ خلال عام 2011، إلا أنه بعد ثورة 30 يونيو ارتقى، وأصبحت مصر تتقدم والاقتصاد المصري يرتقي وأصبحت مصر مركز محوري على المستوى الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى أنها بوابة لنفاذ صادرات الدول الاخرى إلى أفريقيا.

القيادة السياسية

وأكد أبو العنين أن القيادة السياسية لديها ثقة في القطاع الخاص والذى أصبح الشريك الرئيسي للدولة، لافتا إلى أن المناخ الاستثماري الحالي مهيأ لاستقبال الاستثمارات الأجنبية والمحلية .

 

ووضعت وزارة الصناعة والتجارة خطة للنهوض بقطاع التصدير والارتقاء بالصادرات بشكل سنوي، فيما أعلن مجلس الوزراء في وقت سابق عن خطة لتحقيق صادرات سنوية ب 55مليار دولار خلال 5 سنوات.

Posted in تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة