القائمة إغلاق

مساعد وزير التموين: 80% من الخدمات ستقدم إلكترونيا منتصف العام القادم

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة، أن 80% فأكثر من خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية ستقدم  إليكترونيا خلال النصف الأول من العام القادم 2021 ، وأن معاملات  السجل التجاري تصل إلى 2.2 مليون معاملة  سنويا.

واضاف عشماوي أن توقيع بروتوكول مع الهيئة القومية للبريد لاتاحة توصيل خدمات السجل التجارى الى محل إقامة طالبى الخدمة، بالاضافة إلى إتاحة استخراج شهادة عدم التباس أو مستخرج رسمي من السجل اوالاستعلام وغيرها من الخدمات التي تقدم بمكاتب السجل التجارى.

وأن جهاز تنمية التجارة قام بربط قواعد بيانات 95 مكتب سجل تجاري، وربطها جميعا مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية،مثال مصلحة الضرائب ،وزارة الصحة،وذلك في اطار استراتيجية الجهاز للتحول إلى الاقتصاد الرقمي وتعزيز الشمول المالي.

جدير بالذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يسعى للتفاوض أيضا مع كبرى الشركات المتخصصة بشأن إتاحة خدمات السجل التجاري من خلال ماكينات إليكترونية تتواجد في الميادين العامة تمكن صاحب المنشأة من الحصول على الخدمات بسهولة وعلى مدار 24 ساعة مثل استخراج سجل تجارى أو شهادة عدم التباس وغيرها من الخدمات في إطار توجه الدولة نحوالتحول الرقمي وميكنة الخدمات .

وكانت وزارة التموين قد أطلقت 4 خدمات للسجل التجاري على بوابة الحكومة الإلكترونية خلال نوفمبر الجاري ,(خدمات الاستدلال ، والاستعلام ، وعدم الالتباس ، ومستخرج رسمى ) في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي وتيسير الحصول على الخدمات.

Posted in تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة