القائمة إغلاق

وزيرة الصحة: خطة لرصد الإصابات المنزلية بكورونا تبدأ الأربعاء

إجمالي المتعافين من كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن تسجيل إصابات فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم هي عشر الإصابات الحقيقية، مشيرة إلى أن هذا الأمر ليس في مصر فقط، بل في جميع الدول أمريكا وفرنسا وغيرها من الدول.

 

رصد الإصابات المنزلية

وأكدت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي، أن الوزراة على علم بأن هناك حالات عزل منزلي كثيرة من فيروس كورونا، لا تعلم عنها شيء لانها تتعالج منزليا، وتتواصل مع الطبيب الخاص، ولذلك فإن الوزارة ستقوم من خلال مبادرة “100 مليون صحة”، بالمرور على هؤلاء المصابين لمتابعة حالتهم وقياس الأكسجين لهم، وفي حالة انخفاض الأكسجين عن 90 سيتم نقل الحالة إلى المستشفى.

وأوضحت “زايد” أن هذه المبادرة ستبدأ العمل يوم الأربعاء المقبل من خلال 800 قافلة علاجية وستبدأ بالأحياء والمناطق الأكثر إصابة بفيروس كورونا، لتغطي خلال أسبوعين جميع أنحاء مصر.

 

منظومة مميكنة للكشف عن كمية الأكسجين

وقالت زايد إن الوزارة تتابع مشكلة الأكسجين الطبي بشكل مستمر مع شركات الغاز، كما فعّلت نظاما مميكنا للكشف على أعداد الأكسجين في كل مستشفى.

ولفتت إلى أن 50% أو 60% من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد تصل إلى المستشفيات في حالة متأخرة، مشيرة إلى أنه تم رفع كفاءة شبكات الغاز خلال العامين الماضيين.

وأوضحت الوزيرة أنه من خلال النظام المميكن للمستشفيات، يتم تحديد دخول المرضى للستشفيات، بناء على أسرة الرعاية المركزة المتوفرة وأسطوانات الأكسجين، وحالة المريض الصحية.

 

1200 متوسط الإصابات اليومية

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن معدل الإصابات اليومية لليوم الثامن على التوالي ما بين ثابتة أو تقل أو تزيد تدريجيا، لافتة إلى أن متوسط عدد الإصابات اليومي يصل إلى 1200 إصابة.

وتابعت وزيرة الصحة أن طبيعة الإصابات أصبحت متوسطة، مؤكدة أن هذا سبب القلة في أعداد الوفيات، وأن قضية الأكسجين قضية هامة وخلقنا شراكات مع شركات كانت مغلقة منها  النصر للكيماويات وغيرها.

وأشارت زايد إلى أنه يتم عقد اجتماعات بصفة دورية للتأكد من توفر الأكسجين، مؤكدة أنها نعمل على رفع الكفاءة الخاصة بالأكسجين.

 

Posted in الرئيسية،صحة

مواضيع مرتبطة