القائمة إغلاق

مقارنة شاملة بين سيات إبيزا وفيات تيبو موديل 2021

يحرص قطاع كبير من العملاء خاصةً الشباب، على اقتناء السيارات الهاتشباك الرياضية، نظراً لما تتمتع به من تصميم غير تقليدي.

ولعل من أبرز السيارات الهاتشباك المتوسطة في السوق المصرية السيارتين سيات إبيزا، وفيات تيبو، خاصةً أن كلاهما من السيارات الاعتمادية.

ويأتي طرح شركة كيان إيجيبت، وكيل علامة سيات في مصر، لموديل 2021 من السيارة إبيزا، ليشعل المنافسة مع النسخة الهاتشباك من السيارة فيات تيبو.

ونقدم لكم في السطور التالية مقارنة شاملة بين السيارتين “إبيزا”، و”تيبو هاتشباك”، من حيث الأسعار والمواصفات الفنية والتجهيزات.

سيات إبيزا 2021

زودت السيارة سيات إبيزا الهاتشباك، بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة قدرها 110 حصان، وعزم أقصى للدوران 155 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيكى.

وتعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، التى تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 10.8 ثانية، فيما يبلغ متوسط الاستهلاك من والوقود نحو 6 لترات، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

ويبلغ طول سيات إيبزا 4059 مم، وعرض    1780 مم، وارتفاع 1444  مم، وتبلغ سعة الشنطة الخلفية 355 لتر.

وتتوافر سيات إبيزا موديل 2021 بـ3 فئات من التجهيزات، وتأتي الفئة الأولى، بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، في مقدمتها الوسائد الهوائية، وفرامل ABD، وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكترونى ESP.

وتقف السيارة على جنوط قياس تحتوى على مجموعة من التجهيزات  بوصة، وزودت بمصابيح ضباب أمامية وخلفية، ومرايا كهربائية، وسبويلر خلفي.

وتأتي الفئة الثانية بمواصفات إضافية عن الفئة الأولى أبرزها حساسات الركن الخلفية، ومثبت سرعة، وتكييف هواء أوتوماتيك، وفتحة سقف بانوراما.

بينما تتمثل أبرز الإضافات في الفئة الثالثة من سيات إبيزا في الجنوط الرياضية قياس 17 بوصة، وفتحة سقف، ومصابيح أمامية وخلفية LED، وشحن هواتف المحمول لاسلكياً بالإضافة إلى وجود بلوتوث يسمح بربط الهاتف، ونظام ربط الهاتف مع السيارة من خلال التطبيقات الذكية، وعدادات ديجيتال، وشاشة 8 بوصة.

ويوضح الجدول التالي أسعار سيات إبيزا موديل 2021 في السوق المصرية

الفئةالسعر
الأولى265 ألف جنيه
الثانية330 ألف جنيه
الثالثة350 ألف جنيه

فيات تيبو 2021

زودت النسخة الهاتشباك من السيارة فيات تيبو 2021، بمحرك 1600 سي سي، يولد قوة 110 حصان، وعزم أقصى للدوران 152 نيوتن / متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات.

ويمكن لهذا الإصدار الانطلاق من الثبات إلى 100 كيلومتر/ساعة، 11.5 ثانية، بينما يبلغ معدل استهلاك الوقود في هذه النسخة 5.25 لتر/ 100 كيلومتر.

وفيما يتعلق بأبعاد السيارة فيات تيبو “هاتشباك”، فيبلغ طولها 4368 مم، أما العرض فيبلغ 1792مم، بينما يبلغ ارتفاع تيبو هاتشباك 1495مم.

ويبلغ طول قاعدة عجلات السيارة 2638 مم، وتقدر سعة الصندوق الخلفي لتيبو هاتشباك “الشنطة”440 لتراً.

تتوافر النسخة الهاتشباك من السيارة فيات تيبو، بفئتين من التجهيزات، وتأتي الفئة الأولى من السيارة بباقة كبيرة من التجهيزات، حيث تحتوي السيارة من الداخل على نظام ترفيهي لتشغيل الراديو، مع مدخل USB، ونظام تحكم بالمناخ، وعرض لدرجة الحرارة الخارجية، وقفل مركزي مع تحكم عن بعد، والتحكم في ارتفاع مقعد السائق، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40، كما زودت بعجلة قيادة متعددة الوظائف.

وتقف السيارة على جنوط رياضية قياس 16 بوصة، كما زودت بمصابيح ضباب في الأمام والخلف، وزجاج مظلل، فضلاً عن مستشعر للإضاءة.

وفيما يتعلق بعوامل الأمان والسلامة فزودت السيارة بباقة من التجهيزات أهمها وسائد هوائية أمامية، ونظام ABS لمنع انغلاق الفرامل، مع EBD لتوزيع قوى الفرملة إلكترونياً، VDC, للتحكم الديناميكي في السيارة وESP للثبات الإلكتروني، كما زودت بـ ASR لمنع الانزلاق ونظام مراقبة ضغط العجلات.

أما الفئة الثانية من فيات تيبو هاتشباك، فتحتوي على جميع الكماليات السابقة بالإضافة إلى كاميرا خلفية، و كسوة من الجلد للمقاعد، وشاشة لمسية قياس 7 بوصة مع بلوتوث، USB وAUX.

وتقف الفئة الثانية من تيبو هاتشباك، على جنوط رياضية قياس 17 بوصة، كما تحتوي هذه الفئة على إمكانية التحكم في دعم ظهر مقعد قائد المركبة، ومستشعرات في الخلف، ومثبت سرعة، ضبط ارتفاع مقعد الراكب الأمامي.

الفئةالسعر
الأولى272900 جنيه
الثانية312900 جنيه

Posted in الرئيسية،نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً