القائمة إغلاق

حتى 31 من أكتوبر.. البنوك تفتح حسابات التوفير للعملاء مجانًا ودون مصاريف

البنك المركزى

انطلق أمس الخميس فعاليات «يوم الادخار العالمي» تحت رعاية البنك المركزي المصري، في إطار دعم الشمول المالي، إذ تتيح البنوك فتح حسابات التوفير للعملاء مجانًا ودون مصاريف ودون حد أدنى، إضافة إلى تقديم باقة متنوعة من العروض والخدمات المجانية، بدءًا من اليوم ولمدة أسبوعين تنتهي في 31 من أكتوبر الحالي.

وبدأت البنوك العاملة في السوق المصرية في الإعلان عبر صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن المشاركة في يوم الادخار، عبر إتاحة الحسابات المصرفية مجانًا للعملاء.

وتأتي مشاركة البنوك في مبادرة يوم الادخار العالمي، بهدف تعزيز الشمول المالي وتضمين أكثر عدد من الأفراد ضمن المنظومة المصرفية، ما يسهل إتمام المعاملات المالية، وتشجيع الفئات كافة على الادخار واستثمار أموالهم والحصول على عائد مجزي.

وقرر البنك المركزي تحديد أربع فعاليات لدعم الشمول المالي سنويًا، لتحفيز البنوك على فتح حسابات للعملاء الجدد بتسهيلات وإعفاءات من المصاريف الإدارية. وتتضمن هذه الفعاليات فعالية الاحتفال بيوم المرأة في شهر مارس، وفعالية اليوم العربي للشمول المالي في شهر إبريل، والاحتفال بيوم الشباب العالمي في أغسطس، ويوم الادخار العالمي في أكتوبر والذي يبدأ فعليًا اليوم 15 أكتوبر ولمدة أسبوعين.

Posted in الرئيسية،بنوك،خدمات عالم المال

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً