القائمة إغلاق

طرح 1657 وحدة صناعية بـ7 مجمعات في 6 محافظات

نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات عن طرح 1657 وحدة صناعية بسبعة مجمعات صناعية بالمحافظات التالية:


– الإسكندرية (مجمع مرغم 2) متوفر به 204 وحدة بمساحة 144 م2 لكل وحدة ومتخصص في الصناعات البلاستيكية بأنواعها.

– البحر الأحمر (مجمع الغردقة) متوفر به 218 وحدة بمساحة 336 م2 لكل وحدة ومتخصص في الصناعات ( الغذائية – الهندسية – الكيماوية – مواد بناء ديكورية – مفروشات وملابس جاهزة ).

– الغربية ( مجمع المحلة الكبرى) متوفر به 611 وحدة بمساحة 48 م2 لكل وحدة ومتخصص في الصناعات (الكيماوية والهندسية وصناعة المفروشات والملابس بنى سويف (منطقة بياض العرب) متوفر به 266 وحدة بمساحات ( 432 م2 – 540 م2 – 648 م2 ) ومتخصص في الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والمعدنية.

– المنيا (منطقة المطاهرة) متوفر به 68 وحدة بمساحات ( 432 م2 – 792 م2 ) ومتخصص في الصناعات الهندسية والغذائية.

– سوهاج (منطقة غرب جرجا) متوفر به 178 وحدة بمساحات 612 م2 – 648 م2 ومتاح به كافة أنواع الصناعات.

– الأقصر (مجمع منطقة البغدادى) متوفر به 206 وحدة بمساحات ( 384 – 432 م2 ) ومتخصص في الصناعات ( الغذائية – الهندسية – الكيماوية – مواد بناء ديكورية – مفروشات وملابس جاهزة ).

أوضحت نيفين جامع أن هذه الوحدات سيتم تخصيصها للشباب وصغار المستثمرين بنظام الإيجار أو التمليك مع تقديم تسهيلات بنكية متنوعة وأن كراسة الشروط يتراوح سعرها بين 300 الي 500 جنيه تيسيرا على الراغبين في الحصول على تلك الوحدات ويمكن الحصول على كراسات الشروط من خلال فروع هيئة المجمعات الصناعية وجهاز تنمية المشروعات بالسبع محافظات.

وصرحت نيفين جامع بأن هذه المجمعات الصناعية تم تجهيزها على أعلى مستوى حيث تتوافر بكل مجمع منطقة للخدمات تشمل (مباني إدارية – معارض – مسجد – منافذ بيع وسوبر ماركت – بنك – مطعم وكافيتريا) وكافة المباني والوحدات الصناعية عبارة عن منشآت معدنية وخرسانية مع واجهات معمارية حديثة متميزة وكل الوحدات كاملة التشطيب والمرافق حيث يوجد لكل وحدة منطقة للشحن والتحميل ومجهزة بنظام إطفاء حريق مع وجود نظام أمني متكامل.



وأشارت بأن لكل مجمع تخصصات صناعية محددة ليتناسب مع الفرص الاستثمارية الموجودة بكل محافظة وليتم التفاعل والتكامل بين مختلف الوحدات بحكم تجاورها وتمركزها في منطقة واحدة وأشارت إلى أنه روعي أن تكون لهذه المجمعات مميزات جغرافية من حيث قربها من خطوط السكك الحديدية أو الموانئ أو الأسواق الكبرى أو التجمعات العمالية. وأشارت إلى أن جهاز تنمية المشروعات سيقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لأصحاب تلك الوحدات حال تخصيصها حيث سيتم مساعدتهم في استخراج المستندات القانونية والتراخيص كما سيتاح تمويلات ميسرة لشراء الآلات والمعدات وتوفير السيولة المالية اللازم لبدء المشروع وذلك طبقا للشروط والضوابط المعتمدة لدى الجهاز.



وأكدت نيفين جامع علي ان التيسيرات التي تقدمها الدولة الآن تعد فرصة حقيقية لكل الشباب وصغار المستثمرين سواء بالقطاع الرسمي أو الغير رسمي الراغبين في إقامة مشروع صناعي او تهيئة أوضاع مشروعاتهم والتوسع في إنتاجه والحصول على وحدة صناعية لائقة مكتملة الخدمات.

تجدر الإشارة إلى أن كراسات الشروط متوفرة حتى يوم الاثنين 2112020 بجميع فروع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات المذكورة ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل بالاتصال بالخط الساخن لجهاز تنمية المشروعات (16733) أو بالخط الساخن للهيئة العامة للتنمية الصناعية (19780).

Posted in اقتصاد محلي،الرئيسية،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً