Menu Close

“قرعه دوري ابطال اوروبا” تتصدر تريند جوجل.. فما قصتها ؟

تصدرت “قرعه دوري ابطال اوروبا” قائمة الأكثر بحثا على جوجل وذلك بالتزامن مع  اجراء  قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021 اليوم الاثنين  بمدينة نيون السويسرية في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

 

القرعة ستكون الحدث الأخير الذي يخص دوري أبطال أوروبا في 2020، حيث ستلعب مباريات ثمن النهائي في العام الجديد وكذلك بقية فعاليات ومراحل المسابقة، وتقام بشكل افتراضي عن بعد بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

 

وتقام مباريات الذهاب في دور الـ16 أيام 16 و17 و23 و24 فبراير/شباط المقبل، بينما تقام مواجهات الإياب أيام 9 و10 و16 و17 مارس/آذار 2021.

 

الفرق المتأهلة

تأهل إلى الدور ثمن النهائي 16 فريقا، تم تقسيمها إلى 8 فرق تصدرت مجموعاتها، وهي بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند من ألمانيا، وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي.

 

أما قائمة الفرق صاحبة المركز الثاني فتضم أتلتيكو مدريد وإشبيلية وبرشلونة من إسبانيا، وبروسيا مونشنجلادباخ وريد بول لايبزيج من ألمانيا، ولاتسيو وأتالانتا من إيطاليا، وبورتو البرتغالي.

 

منحة الصدارة

الفرق التي تصدرت مجموعاتها ستحصل على منحة في ثمن النهائي بخوض مباريات الإياب على ملعبها، بينما ستلعب الفرق صاحبة المركز الثاني في المجموعات لقاءات الذهاب في ملاعبها.

 

مواجهات نارية

وجود فرق بحجم برشلونة وأتلتيكو مدريد في التصنيف الثاني سيجعل هناك إمكانية كبيرة لمشاهدة لقاءات من العيار الثقيل في ثمن النهائي.

 

فبرشلونة الذي فرط في صدارة مجموعته بالخسارة الكبيرة في عقر داره من يوفنتوس بنتيجة 0-3 من الممكن أن يلتقي بايرن ميونيخ أو مانشستر سيتي أو ليفربول أو باريس سان جيرمان، في مواجهة قد تحمل طابع النهائيات المبكرة.

 

على الجانب الآخر فإن أتلتيكو مدريد سيلعب إما مع مانشستر سيتي وإما ليفربول أو تشيلسي أو يوفنتوس أو باريس سان جيرمان أو دورتموند، وكلها مواجهات قوية تنذر بإثارة بالغة.

 

قواعد القرعة

تنص قواعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على أمرين مهمين، أولهما بالطبع عدم تجدد المواجهة بين فريقين التقيا في دور المجموعات، وهو ما لن يحدث بسبب تصنيف الفرق إلى مستويين، أو أن يتواجه فريقان من نفس البلد في الدور نفسه، وهو ما يتم التغاضي عنه بدءا من ربع النهائي.

 

لذلك فلا يمكن لريال مدريد بطل مجموعته أن يلتقي أحد أصحاب المراكز الثانية من الثلاثي الإسباني برشلونة وأتلتيكو وإشبيلية على سبيل المثال.

 

نفس الأمر ينطبق على بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند متصدري مجموعتيهما، فلا يمكن أن يلعبا ضد مواطنيهما لايبزيج أو جلادباخ.

 

وفي الإطار نفسه، لا يجوز أن نرى بايرن ضد أتلتيكو أو برشلونة ضد يوفنتوس، لأن مواجهات مرحلة المجموعات لا يجوز تكرارها في ثمن النهائي، لكن تبقى تلك الاحتمالات ممكنة في الأدوار اللاحقة مثل قاعدة مواجهة فريقين من نفس البلد.

Posted in الرئيسية, عالم الرياضة

مواضيع مرتبطة