القائمة إغلاق

«الرقابة المالية» توافق لـ”أروب” على الإصدار الإلكترونى للحوادث الشخصية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية لشركة «أروب» للتأمين، اليوم الثلاثاء، على الممتلكات على الإصدار الإلكترونى لوثيقة الحوادث الشخصية خلال الأيام القليلة الماضية وفقا لمدحت صابر العضو المنتدب للشركة.

وقال «صابر» إن شركته تقدمت إلى «الرقابة المالية» قبل شهرين بطلب للموافقة على المنصة الإلكترونية والإصدار الإلكترونى للسفر والحوادث الشخصية.

وأضاف أن وثيقة الحوادث الشخصية توفر التغطية التأمينية عند حدوث حادث غير متوقع، ويتم دفع التعويض فى حالة وفاة المؤمن له – للورثة- أو فى حالة إصابته بإصابة أدت إلى عجزه بسبب حادث مباشر ناتج عن وسائل خارجية وعنيفة وواضحة.

ولفت إلى أن «أروب» حصلت الشهر الماضى على موافقة الرقابة المالية على إطلاق شركته للمنصة الإلكترونية والتى سيتم وضع كل منتجات الشركة التأمينية عليها وشرحها تفصيليا خاصة التى تتلاءم مع التسويق الإلكترونى.

ويتضمن القرار 730 لسنة 2016 أن تكون النسخة المطبوعة إلكترونياً من وثيقة التأمين بصورة واضحة، وكذلك الشاشات على الموقع الإلكترونى لإدخال بيانات الوثيقة وطباعتها، كما يؤكد على العملاء بأن الجهة القائمة بالتوزيع ما هى إلا قناة للتسويق والتوزيع وغير مسئولة عن شروط وأحكام منتجات التأمين التى يتم تسويقها ولا عن سداد أى تعويضات، وأن المسئولية تقع على شركة التأمين المتعاقد معها وحدها.

وتابع أن «الرقابة المالية» وافقت لشركته على الإصدار الإلكترونى لوثائق التأمين على السفر نهاية الشهر الماضى كإحدى خطوات الشركة المتسارعة لاقتحام التأمين الرقمى بهدف الوصول إلى أكبر عدد من العملاء دون بذل أى وقت أو مجهود مما ينعكس بالإيجاب على نمو أقساط التأمين الكلية للشركة.

وأكد أن شركته توجهت بالفعل نحو التحول الرقمى منذ أن بدأت توجيه جزء من استثماراتها لتمويل التعاقد مع شركة تكنولوجيا كبرى لعمل الموقع الإلكترونى لها بطريقة شارحة للمنتجات والتغطيات التى توفرها، علاوة على أن الشركة مميكنة بالكامل منذ بداية تأسيس بنك بلوم لها.

وشارك بنك بلوم فى تأسيس شركة أروب للتأمين بفرعيها الحياة والممتلكات فى عام 2008 كذراع تأمينية لمجموعة «أروب» اللبنانية للتأمين مع مجموعة بنك «بلوم» فى لبنان عن طريق العديد من الحلول المتطورة والفعالة لتناسب احتياجات الأفراد والشركات.

Posted in التأمين

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً