القائمة إغلاق

أليانز تتصدر شركات التأمين بتصنيف «interbrand» وأكسا بالمرتبة الثانية

تصدرت شركة أليانز العالمية قائمة شركات التأمين الأفضل في العلامات التجارية لعام 2020، وفقاً للتصنيف الصادر من شركة interbrand المتخصصة في الاستشارات التسويقية، بينما جاءت شركة أكسا العالمية للتأمين في المرتبة الثانية بين هذه الشركات.

أوضح تصنيف interbrand لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2020، أن شركة أليانز العالمية جاءت في المرتبة الـ39 بين كافة الشركات والمؤسسات التي تضمنها هذا التصنيف في المجالات المختلفة، والتي تصدره شركة أبل.

ووفقا لهذا التصنيف فقد بلغت قيمة العلامة التجارية لشركة أليانز العالمية للتأمين حوالي 12.9 مليون دولار خلال العام الجاري، بمعدل نمو بلغ حوالي 7% عن قيمتها خلال العام الماضي.

وتعد أليانز هي شركة خدمات مالية عالمية رائدة ، تقدم منتجات وخدمات من التأمين إلى إدارة الأصول، وتقدم منتجات التأمين التي تتراوح من وثائق الممتلكات والتأمين ضد الحوادث إلى التأمين الصحي والتأمين على الحياة للعملاء من الشركات والأفراد.

ويذكر أن أليانز مصر هي إحدى كيانات مجموعة اليانز العالمية. كما يزكر ان اليانز هي شركة تأمين ألمانية متعددة الجنسيات، تعمل منذ عام 1890، فيما تأسست شركة أليانز للتأمين في مصر عام 1976 تحت اسم الشركة العربية الدولية للتأمين.

وفي عام 2004 تم الاستحواذ عليها بالكامل من قِبل أليانز تحت الأسماء التجارية الحالية، وهي شركة أليانز لتأمينات الحياة، وشركة أليانز للتأمين التي تقوم بتقديم خدمات تأمينية شاملة، مثل تأمينات الحياة، والتأمينات الطبية، وتأمينات الممتلكات للأفراد والشركات في 14 فرعاً ومن خلال شراكات استراتيجية مع أكبر البنوك العاملة في مصر.

 

بينما جاءت شركة أكسا العالمية في المرتبة الـ48 بين كافة الشركات والمؤسسات الأفضل في العلامات التجارية لعام 2020 وفقاً لما تضمنه تصنيف شركة interbrand، لتحتل بذلك المرتبة الثانية بين شركات التأمين التي شملهم هذا التصنيف.

وبلغت قيمة العلامة التجارية لشركة أكسا العالمية للتأمين حوالي 12.2 مليون دولار وفقاً للتصنيف، وبذلك ترتفع قيمة هذه العلامة التجاري للشركة بنحو 3% مقارنة بما كانت عليه العام الماضي.

وتعد مجموعة AXA هي شركة عالمية رائدة في مجال التأمين وإدارة الأصول، ولديها حوالي 160 ألف موظف ، وتقدم خدماتها إلى حوالي 108 مليون عميل من خلال فروعها المنتشرة في 57 دولة.

وقد شهد النصف الأول من العام الحالي انخفاض إيرادات مجموعة أكسا بنسبة 2٪ لتصل إلى 52 مليار يورو، كما بلغت الأرباح الأساسية للمجموعة 1.9 مليار يورو، بانخفاض 48٪ نتيجة مطالبات فيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن أكسا مصر هي مجموعة شركات تأمين ذات خطوط أعمال متعددة تقدم منتجات تأمين عامة وتأمين على الحياة وخدمات حماية تأمينية وتأمين طبي وخطط للتأمين على المشروعات متناهية الصغر.

تقدم أكسا منتجات التأمين العامة عبر شركة أكسا للتأمينات العامة، أما منتجات التأمين على الحياة وخدمات الحماية التأمينية الأخرى فتقدمها شركة أكسا لتأمينات الحياة مصر (ش.م.م) – المسجلة تحت رقم 12 لعام 1999 في سجل شركات التأمين بالهيئة العامة للرقابة المالية.

وقد تأسست شركة أكسا في مصر في فبراير 2015 وبدأت في مزاولة أعمالها في أغسطس من نفس العام بعد الحصول على رخصة لمزاولة التأمين الطبي والتأمينات العامة، بينما قامت أكسا في ديسمبر 2015 بالاستحواذ على شركة التجاري الدولي للتأمين على الحياة.

Posted in التأمين

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً