القائمة إغلاق

«بنك أبوظبي التجاري» يُعلن عن بيع حصته فى «أورينت للتأمين– مصر»

أعلن بنك أبوظبي التجاري، عن موافقته على بيع حصته البالغة 20% في شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر إلى شركة أورينت للتأمين الإماراتية، والتي تستحوذ حالياً على 60% من هيكل مساهمي الشركة بمصر.

رأس المال المرخص

ويضم هيكل مساهمي شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر؛ حالياً كلاً من مجموعة أورينت دبي بنسبة 60%، وبنك ابوظبى التجاري بواقع 20% ومثلها لبنك الاتحاد الوطنى، ويصل رأس المال المرخص به للشركة إلى 500 مليون جنيه والمدفوع 250 مليون جنيه.

 

ومن المنتظر تطبيق هذا الاستحواذ عقب الحصول على موافقة السلطات الرقابية والتنظيمية المعنية بذلك.

تثبيت التصنيف الإئتماني

وكانت قامت مؤسسة A.M Best العالمية خلال يوليو الماضي بتثبيت التصنيف الإئتماني طويل الأجل عند “a+” لشركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر مع نظرة مستقبلية مستقرة مما يعد دليلاً على ثقة وكالة التصنيف في مستقبل الشركة وخاصة في ظل الأزمة العالمية الحالية بسبب جائحة كورونا.

 

ويعتمد التصنيف على القوة المالية للشركة، وكفاءة الأداء التشغيلي، بجانب مكانة الشركة في السوق المصري، وبالإضافة إلى الكفاءة في إدارة المخاطر، وكذلك خطاب ضمان من الشركة الأم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بيع الحصة البالغة نسبتها 48% في شركة أورينت يو إن بي تكافل الإماراتية

كما وافق بنك أبوظبي التجاري على بيع الحصة البالغة نسبتها 48% في شركة أورينت يو إن بي تكافل الإماراتية بقيمة 77 مليون درهم لشركة أورينت للتأمين الإماراتية.

Posted in التأمين،بنوك

مواضيع مرتبطة